X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

"آبل" تطلق إصدار "IOS 15".. أهم المميزات الجديدة

من : قسماوي نت
نشر : 08/06/2021 - 12:25

أعلنت شركة "آبل"، أمس الإثنين، عن إطلاق نظام التشغيل "IOS 15" في "مؤتمر مطوري آبل العالمي"، ويصل هذا التحديث إلى أجهزة آيفون عند إصداره للجمهور هذا الخريف، وقريبًا جدًا كإصدار تجريبي للمطورين.

 

ومن المقرر أن يُطلق الإصدار هذا الخريف بالتزامن مع إطلاق أجهزة جديدة مثل "آيفون 13"، وسوف يقدم إصدار "iOS 15" مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة والتحسينات الأخرى.

(أ ب)

إن التغييرات "واسعة النطاق"، وتغطي كل شيء من الشاشة الرئيسية إلى التطبيقات المضمنة في أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة.

وشددت "آبل" خلال المؤتمر أنها تواصل العمل للحفاظ على خصوصية المستخدم وأمانه في الإصدار الأخير.

وقالت "آبل": "صممنا ‘iOS 15‘ مع وضع أربعة أشياء مختلفة في الاعتبار، وهي البقاء على اتصال وإيجاد التركيز واستخدام الذكاء واستكشاف العالم".

أبرز الميزات الجديدة للإصدار الأخير

FaceTime

أصبح من الممكن مشاركة محادثة بالصوت والصورة عبر "FaceTime" -التي كانت مُعدّة للتواصل البصري بين أجهزة "آبل"فقط-، بين كل أجهزة الاتصال حيث يمكن إنشاء رابط "فيس تايم" ومشاركته مع الآخرين.

وتتيح "آبل" الآن للمستخدمين بالتخطيط لمكالمات "فيس تايم" سابقًا، وتدعم منصة مكالمات الفيديو أيضًا الأجهزة غير التابعة لشركة "آبل"، مثل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد".

(أ ب)

ويمكن استخدام هذا الرابط عبر أجهزة "أندرويد" وأجهزة الحواسيب المكتبية العاملة بنظام التشغيل "ويندوز"، مما يؤدي إلى توسيع الخدمة للمرة الأولى في تاريخها.

التركيز

أضافت "آبل" مجموعة من الميزات لتقليل مقدار التشتت الذي يمكن أن للمستخدمين عند القيام بمهام أخرى.

وتجري عملية تعديل للإشعارات، حيث أصبح لديها الآن ملخص الإشعارات. وبدلًا من كومة من الإخطارات، يمكن تقديم إشعار ملخص واحد كبير للمستخدم وقتما يشاء. والجمع بين جميع العناصر الأكثر أهمية في رسالة واحدة.

وفي حالة قيام المستخدمين بتمكين وضع عدم الإزعاج على أجهزتهم. يتم عرض الحالة للآخرين في الرسائل لإعلامهم بأن المستخدم قام بإسكات الإشعارات باستخدام التركيز.

وضمن التركيز، يمكن إعداد الأوضاع لمواقف مختلفة، التي يمكن أيضًا تمكينها أو عرضها حسب مكان المستخدم. على سبيل المثال، يمكن اقتراح وضع لياقة تم تكوينه إذا ظهر المستخدم في صالة الألعاب الرياضية.

تُعرف ميزة Live Text بتقنية التعرف الضوئي التلقائي على الأحرف لتطبيق الكاميرا.

ويمكن للمستخدمين توجيه الكاميرا إلى نص عبر لوحة أو علامة أو صفحة. ويجعل ذلك النص المباشر قابلًا للتحديد ويمكن نسخه ولصقه في مكان آخر.

إن الميزة لا تقتصر على تطبيق الكاميرا فقط. ويمكن استخدامها لمسح الصور ضوئيًا، عمليًا، في أي مكان يتم استخدامها فيه في نظام التشغيل. بما في ذلك الصور الملتقطة مسبقًا وصور الويب.

وتدعم الميزة سبع لغات، ويمكنه التعرف على الأشياء والمشاهد.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل