X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      09/05/2024 |    (توقيت القدس)

اكتشاف هيكل عظمي لديناصور بجلد متحجر في كندا

من : قسماوي نت - الصورة نقلا عن وازكام صورة + تقربر
نشر : 14/09/2022 - 09:46

اكتشاف هيكل عظمي لديناصور بجلد متحجر في كندا
 

في أحد المواقع الغنية بأحفوريات الديناصورات ، تم اكتشاف اكتشاف نادر لم يتم العثور عليه من قبل - أحفورة فريدة لديناصور كامل تم اكتشافه في كندا ، ويبدو أنه تم الحفاظ عليه سليمًا ، بما في ذلك جزء من الجلد.

 

الآن ، يكدح فريق علماء الأحافير لاستخراج الهيكل العظمي ، ويقومون بذلك بعناية بعد أن أدركوا أن لديهم اكتشافًا غير عادي على أيديهم.حديقة Dinosaur Provincial Park هي حديقة تقع في جنوب شرق مقاطعة ألبرتا في كندا ، وتعتبر من أغنى رواسب أحافير الديناصورات في العالم. هذا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، ويضم أكثر من 40 نوعًا من الديناصورات من العصر الطباشيري المتأخر ، ما يقرب من 77 إلى 75 مليون سنة مضت. كان صيادو الحفريات يجمعون العينات من هذه المنطقة منذ أكثر من 100 عام ، كل عام ، فريق من يواصل متحف تيريل الملكي - وهو متحف كندي رائد ومركز أبحاث لعلم الأحافير ، والذي يحتوي على مجموعة تضم أكثر من 130 ألف حفرية - في الحفر واكتشاف الاكتشافات من الماضي.

 

خلال زيارة العام الماضي ، رافق موظف متطوع يدعى تيري كاسكي الدكتور بيكلز ، ولاحظ فجأة جزءًا من هيكل عظمي متحجر بارز من أحد التلال. وبناءً على ما تم اكتشافه ، يبدو أن الحفرية هي الهيكل العظمي لنوع Drosaurus ، ديناصور من عائلة هادروسور التي عاشت خلال العصر الطباشيري في أمريكا الشمالية ، تتميز بأبعاد جسم كبيرة (طولها يزيد عن 10 أمتار بما في ذلك الذيل ، ارتفاع يزيد عن 4.6 متر ووزنه 3.2 طن) ويتغذى على العشب.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل