X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

خيمة الاعتصام في سخنين تستضيف الدكتور يوسف جبارين

من : قسماوي نت
نشر : 12/09/2023 - 17:23

تواصل خيمة الاعتصام ضد العنف والجريمة في مدخل سخنين نشاطاتها الجماهيرية، وذلك بمبادرة وحدوية من الحركة الشبابية لمكافحة الجريمة، التي قامت بنصب الخيمة بعد جريمة قتل الشاب علي ابو صالح في سخنين. 

 

 

واستضافت الخيمة ليلة امس استاذ القانون والنائب السابق د. يوسف جبارين الذي قدّم مداخلة شاملة حول سُبل مواجهة آفة العنف والجريمة في مجتمعنا مؤكدًا على اهمية  العمل الجماهيري الوحدوي والمشاركة الشعبية الواسعة في النشاطات الاحتجاجية ضد هذه الآفة. كما وقدم جبارين تصورًا شموليًا لمواجهة آفة العنف والجريمة على الصعيدين القطري الوحدوي والمحلي في كل بلدة وبلدة. 

افتتح برنامج الخيمة وتولى عرافته الشيخ علاء بدارنة ، ثم تحدث رئيس البلدية د. صفوت ابو ريا الذي رحب بالضيوف وأكد على اهمية نشاطات الخيمة، كما وتحدث الاب عارف يميني حول ضرورة مواصلة هذه النشاطات ضد العنف والجريمة كما وقرأ الشيخ سليم خلايلة آيات من القرآن الكريم. 

وفي مداخلته تناول د. جبارين مواقف وتصريحات قيادة الشرطة التي تفضح تواطؤ الشرطة والأجهزة الامنية الاسرائيلية مع تفاقم العنف والجريمة في البلدات العربية، كما وطرح برنامجًا شموليًا من عشر نقاط من أجل التغلب على آفة الجريمة، ومنها اقامة لجان طوارىء ولجان اصلاح في كل بلدة وبلدة، واقامة "مجلس بلدي لمناهضة العنف والجريمة" وتبنّي برنامج تربوي وقيمي في كل مدارسنا العربية. كما تحدث حول أهمية تدويل قضية العنف والجريمة من خلال التواصل مع كافة العناوين الدولية والاوروبية التي تستطيع الضغط على اسرائيل لتغيير سياساتها.

واختتم جبارين مداخلته بالتأكيد على اهمية الحفاظ على تفاؤلنا وعلى عزيمتنا باننا نستطيع الانتصار على العنف والجريمة، مؤكدًا ان الاساس يبقى بالمشاركة الجماهيرية الواسعة، فعندما نخرج للشارع بعشرات الآلاف كما حدث في سخنين بعد الجريمة الأخيرة كلما كان تاثيرنا أقوى وعزيمتنا اكبر وأصلب.

وتحدثت في الامسية الناشطة غدير هاني قبل ان تُختتم الامسية بكلمة مؤثرة من خير الله ابو صالح والد الشاب المرحوم علي خير الله ابو صالح.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل