X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

أسعد شعوب العالم هو الفنلندي وإسرائيل الخامسة في العالم

من : قسماوي نت -الصورة + التقرير نقلا عن موقع الصنارة
نشر : 20/03/2024 - 13:57

أسعد شعوب العالم هو الشعب الفنلندي بينما احتفظت إسرائيل بمرتبتها في المراكز الخمسة الأولى، هذا ما ظهر اليوم (الأربعاء) من تقرير السعادة العالمي الذي يشمل 140 دولة.

وتضمن التقرير، الذي يصدر كل عام في 20 مارس/اذار، وهو اليوم العالمي للسعادة، لأول مرة تصنيفا منفصلا لمختلف الفئات العمرية، مما أثر على مؤشرات السعادة في عدة دول.

وتتصدر فنلندا هذا الترتيب العالمي للمرة السابعة على التوالي. ويعتمد التقرير على بيانات المسح العالمي الذي تجريه مؤسسة “غالوب”، إذ يتم تصنيف الدول على أساس مؤشرات الحياة لعامة الناس خلال السنوات الثلاثة الاخيرة، لذلك يعتمد الاستطلاع هذا العام على الفترة 2021-23. وعلى الرغم من تراجعها مركزا واحدا في التصنيف عن العام الماضي، إلا أن إسرائيل تحتل المركز الخامس في التصنيف بعد ان كانت في المركز الرابع العام الماضي.

ومنح معدو التقرير هذه المرتبة لإسرائيل مع الاخذ بعين الاعتبار الحرب وهجوم حماس، وأشاروا إلى أن تحديد التصنيف على أساس متوسط ​​ثلاث سنوات يميل إلى تقليل تأثير الأحداث المزعجة والحادة التي تحدث في عام من الأعوام الثلاثة. ولهذا فإن تأثير الحرب لم ينعكس بقوة على الصورة العامة والمؤشرات التراكمية من السنوات الثلاثة، فتأثير الحرب ينعكس فقط على ثلث التقييم.

وجاءت الكويت اول دولة عربية في لائحة الشعوب السعيدة واحتلت المرتبة 13، ويتضمن التقرير أيضًا تصنيفًا للسلطة الفلسطينية، حيث جاءت في المرتبة 103. وتم إجراء الاستطلاع على أساس معطيات من قطاع غزة ومناطق الضفة الغربية قبل هجوم حماس.

وبعد تقسيم الفئات العمرية، شهدت الولايات المتحدة تراجعا واحتلت المرتبة 23، تليها ألمانيا. وجاءت أفغانستان في المرتبة الأخيرة، في حين جاءت لبنان وسيراليون وليسوتو والكونغو في مرتبة أعلى بقليل منها.

وجاء ترتيب الدول العشر الأوائل كالاتي: 1- فنلندا، 2 – الدنمارك، 3- ايسلندا، 4- السويد، 5- إسرائيل، 6- هولندا، 7- النرويج، 8- لوكسمبورغ، 9- سويسرا، 10- استراليا.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل