X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

القائمة العربية الموحدة ترفض إخلاء مقرها بالكنيست لصالح 'اسرائيل بيتنا'

من : قسماوي نت
نشر : 12/02/2013 - 12:22

 

 ذكرت صحيفة 'هآرتس' في عددها الصادر اليوم، إن أعضاء الكنيست من القائمة العربية الموحدة رفضوا أمس طلب إخلاء المكتب الذي يستخدموه منذ إفتتاح أعمال دورة الكنيست الجديدة، بحجة انه يعود إلى حزب 'إسرائيل بيتنا' على الرغم من ان الحزب لا يشكل كتلة مستقلة في الكنيست الحالية بسبب تحالفه مع حزب الليكود في قائمة 'الليكود بيتنا'.

 وأضافت أن عضو الكنيست احمد الطيبي رفض مغادرة المكتب وقال 'إن إسرائيل بيتنا حوّلت مكتبها إلى بؤرة غير قانونية، وأنا أقيم فيه بصورة قانونية'. مضيفاً: 'هنا ليس ميغرون' (بالإشارة إلى البؤرة الاستيطانية ميغرون في الضفة الغربية)، وقال 'انه يجب التقيّد بأنظمة الكنيست بهذا الخصوص'. وتوجه إلى رئيس الكنيست المؤقت بنيامين بن اليعازر الذي وعده بفحص الموضوع.

 وكان حزب ميرتس إحتل مكتب القائمة العربية الموحدة بسبب حصوله على مقاعد أكثر من القائمة (6 مقابل 4 مقاعد)، ما دعا أعضاء القائمة العربية لاستخدام المكتب الذي كان يشغله حزب إسرائيل بيتنا في الكنيست الـ 18.

 وأشارت الصحيفة إلى انه بسبب عدم تقرير حزب 'إسرائيل بيتنا'، فيما إذا كان سيستمر في هذا التحالف، فقد قرر المطالبة بمقر منفرد له في نفس المكتب الذي كان يشغله في الكنيست الـ 18.

 وعلّق رئيس لجنة النظام في الكنيست 'زئيف آلكين' والمسؤول عن توزيع الغرف على الكتل البرلمانية على ذلك بالقول 'وفقاً للإتفاق بين الليكود وإسرائيل بيتنا فإن الكتلتين يجب أن تقررا بعد الانتخابات فيما إذا كانتا ستستمران في هذا التحالف آم لا، وفي حال قررتا الاستمرار لا يحق لحزب إسرائيل بيتنا إستخدام مقراً منفرداً'.وفي ذات السياق فقد قام حزب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة 'حداش' بإخلاء مقره بموافقته لصالح حزب هتنوعاه لحصوله على مقاعد اكبر من مقاعد حداش 6 مقابل 4.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل