X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

نظرية الألوان التي أثبتت صحتها

من : قسماوي نت
نشر : 27/02/2013 - 14:35

وفقا لماذا يجدر بك اختيار ألوان ظلال العيون؟ تعرفي على نظرية الألوان وفقا لفصول السنة – التي تحدد إذا كنت من ذوات النمط الشتوي، الصيفي، الخريفي، أو الربيعي. وتحدد الألوان التي تظهرك أكثر جمالا

 

 

 

كيف من الممكن ملاءمة لون "ظلال العيون" التي تنير وجهنا للفصول المختلفة، وما العلاقة بينهما أصلا؟ تتيح ملاءمة أنماط الألوان وفقا لفصول السنة، لكل واحدة منا، أن تفهم ما هي الألوان التي تلائمها أكثر من غيرها – هذه هي نظرية ملاءمة الألوان التي ابتكرتها الكاتبة الأمريكية "كاورل جاكسون". وفقا لهذه النظرية، التي نشرتها في روايتها المعروفة "لون الجمال" (Color Me Beautiful, 1980) وحظيت منذ ذلك الحين بما لا حصر له من التطويرات: يمثل كل شخص منا، وفقا لسلم ألوانه الطبيعية، فصلا واحدا من فصول السنة. وبناء على الفصل الذي ينتمي له، يتم تحديد سلم تدريج الألوان التي تلائمه.

"لكل واحد منا الألوان التي يحبها، وتعتبر في نفس الوقت ألوان الموضة. لكن من أجل أن نبدو في أبهى حلّة، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار سلّم تدريج الألوان الطبيعي الخاص بنا – لون الشعر، لون العينين، ولون البشرة"، تقول أخصائية التجميل اوريت فيزل. والنتيجة: لا تستجبن للإغراء بأن تضعن ظلال النيون الزرقاء التي ترونها على عيون العارضات فوق مسارات العرض، ولا تستعجلن التباهي بارتداء بنطال بلون "البوردو" الواسع الانتشار خلال فصل الشتاء – قمن أولا بفحص ما إذا كان الأمر ملائما لنمط الفصل الذي تنتمين له. 

مجموعة الظلال الجديدة من كيرلاين، هي مثال جيد للوحة الألوان الواسعة، التي تتيح لنا التلاعب بتشكيلة من الألوان، وملاءمتها بصورة أكثر دقـّة. المجموعة المسماة "بورتفوليو"، مخصصة لمائمة متجانسة للون البشرة، الشعر، والعينين. "نحن نتحدث عن 12 عبوة رباعية الألوان والأنسجة المختلفة، والتي تتسم بأن الدمج الخاص بينها يتيح لك الكثير من حرية الإبداع"، بقول عومير أساف، كبير أخصائيي التجميل في شركة "كيرلاين". "تم ترتيب الألوان بصورة تسهل عليك الدمج بينها. مثلا، إذا كنت معنية بخلق مظهر ناعم ولطيف من خلال التظليل المتدرج، فمن المحبذ أن تختاري لونين من الظلال التي تتواجد إلى جانب بعضها البعض في لعبوة. أما إذا كنت معنية بمظهر أكثر دراماتاكية، ينير وجهك بذكاء، فاختاري ثلاثة ألوان ظلال موجدة واحدة قرب الأخرى". 

إذاً، ما هي عبوة الظلال التي تلائمك؟ لكي تعرفي، عليك أن تكتشفي أولا أي نمط موسمي أنت. 

النمط الشتوي

لون شعرك: أسود/ بني غامق أو بني جوزي/ شعر أشيب/ أشقر بلاتيني.

لون بشرتك: עبشرة فاتحة تبدو الأوردة من تحتها زرقاء اللون/ بشرة غامقة/ بشرة شرقية ذات لون زيتي. 

لون عينيك: زرقاء/ خضراء/ رمادية/ بنية مائلة للسواد/ سوداء لوزية. 

الألوان التي تظهر جميلة: لدى شتويات النمط، هنالك بالعادة نوع من التناقض بين ألألوان الطبيعية الخاصة بهم، لذلك من المحبذ الإصرار على استخدام الألوان الحادة والقوية. أكثر الألوان التي قد تلائمك – الأسود، الأزرق السماوي، الرمادي الفحمي، الأصفر الليموني، الأخضر، البنفسجي الملوكي، الأزرق النيلي، الأحمر مع لمسة زرقاء (الذي يشبه البوردو)، الفوشيا، البنفسجي، ومن الألوان الفاتحة: الأزرق البارد، الوردي، والأبيض. 

الألوان التي يجدر أن تبتعدي عنها: ألوان الباستيل الباهتة، الألوان الترابية، البيج، البرتقالي والذهبي – هذه الألوان قد تظهرك اكثر بهوتا ورمادية. 

ما هي الظلال التي ستبدين بها أجمل؟

من اليمين إلى اليسار Blue 4 tone 109 – الألوان الزرقاء الملوكية. اضغطي هنا لمشاهدة فيديو إرشادي Purple 4 tone 108 – ألوان البنفسجي الغامضة. اضغطي هنا لمشاهدة فيديو إرشادي; Style 105 – لمظهر أنيق. اضغطي هنا لمشاهدة فيديو إرشادي.

 

 

 

النمط الصيفي

لون شعرك: أشقر طبيعي/ بني مائل للأحمر/ بني فاتح. 

لون بشرتك: فاتحة/ قريبة من الشفافية وتميل إلى اللون الوردي.

لون عينيك: خضراء/ زرقاء/ رمادية. 

الألوان التي تظهرك جميلة: الألوان الباردة، لكنها يجب ان تكون اكثر نعومة، محايدة، أو باستيلية. مثل الأزرق الفاتح، البيج المائل إلى الوردي، الرمادي المائل إلى الزرقة، الرمادي الفحمي، العاجي، البنفسجي الخزامي، البنفسجي الخوخي، الوردي الباستيل، العنابي، الوردي الغائم، البنفسجي الليلكي، أو الأصفر الفاتح. 

الألوان التي يجدر أن تبتعدي عنها: الأسود، البرتقالي، والألوان الترابية. 

ما هي الظلال التي ستبدين بها أجمل؟


من اليمين إلى اليسار: Purple 4 tone 108 – ألوان البنفسجي التقليدية. اضغطي هنا لمشاهدة فيديو إرشادي Gray 4 tone 110 – ألوان الرمادي الخريفية; Classic 106 – ألوان لمظهر كلاسيكي. اضغطي هنا لمشاهدة فيديو إرشادي; Pink 4 tone 107 – ألوان الوردي الملتهبة. اضغطي هنا لمشاهدة فيديو إرشادي.

 

 

النمط الخريفي

لون شعرك: أحمر بمختلف درجاته حتى الكستنائي/ البني الغامق/ الأشقر الذهبي. 

لون بشرتك: غامقة ذات لون أكثر ميلا للون النحاسي – الخوخي/ فاتحة ذات لون ثانوي ذهبي. 

لون عينيك: بني ذهبي/ بني غامق/ أخضر غامق.

الألوان التي تظهرك جميلة: للأشخاص ذوي النمط الخريفي، كما لأصحاب النمط الشتوي، هنالك تناقض طبيعي بين الألوان. تلائمهم الألوان الحارة مثل البرتقالي، اليقيطني، الكاميل، البيج، البرونزي، الذهبي، الأصفر المائل إلى الذهبي، الأخضر المائل إلى الأصفر، الأخضر الزيتي، التوركيز، الأزرق النحاسي، البني، البني – قهوة، البني الغامق، أو الرمادي الفئراني. 

الألوان التي يجدر أن تبتعدي عنها: الألوان الباستيلية.

ما هي الظلال التي ستبدين بها أجمل؟

في السطر العلوي، من اليمين إلى اليسار: Brown 4 tone 112 – ألوان البني الكلاسيكية; Amber 104 – لمظهر الشمس المشرقة. اضغطي هنا لمشاهدة فيديو إرشادي.

في السطر السفلي، من اليمين إلى اليسار: Mink 103 – لمظهر دافئ ولطيف; Smoke 101 – لمظهر غامض وضبابي. اضغطي هنا لمشاهدة فيديو إرشادي; Gray 4 tone 110 – ألوان الرمادي الخريفية.

 

 

النمط الربيعي

 

لون شعرك: أشقر ذهبي/ أشقر محمرّ/ أحمر بلون العسل. 

لون بشرتك: بشرة عاجية – خوخية مع خدين ورديين. وإذا كانت الاوعية الدموية بارزة بعض الشيء فإنها تكون مائلة للأخضر. أما النمش، فهو العلامة الفارقة لأصحاب النمط الربيعي. 

لون عينيك: زرقاء فاتحة/ خضراء مائلة للرمادي/ أو بنية عنبرية. 

الألوان التي تظهرك جميلة: الألوان الناعمة والدافئة، مثل اللون الخوخي، البني المائل للذهبي، الكاميل، العاجي، الأخضر الفاتح، الأزرق السماوي المائل إلى الأخضر، الأزرق الصافي، الأزرق المائل للبنفسجي، البنفسجي، الوردي المرجاني، اللون الرملي، العسلي، والكوريل. 

الألوان التي يجدر أن تبتعدي عنها: الألوان السوداء او البيضاء، التي تخلق مظهرا سيئا للغاية، والألوان الضبابية التي تتضارب مع لون بشرتك الفاتح. 

ما هي الظلال التي ستبدين بها أجمل؟

من اليمين إلى اليسار: Pure 102 – لمظهر نقي وطاهر; Mink 103 – لمظهر دافئ ولطيف; Green 4 tone 111 – ألوان الأخضر الساحرة. اضغطي هنا لمشاهدة فيديو إرشادي.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل