X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

صرعة الستينات: كيف تتجملين بروح سنوات الستين؟

من : قسماوي نت
نشر : 28/03/2013 - 11:20

 

ميتاليك في التجميل والعناية: ظلال بورتفوليو رقم 101 و 108 من "كيرلاين"، وكريم ترطيب "تريبيل أوميجا" من كيرلاين.

ميتاليك على مسار العرض: خطوط بالأسود والأبيض، وعينين بارزتين لدى مارك جيكوبس (من اليمين)، مربعات كبيرة وعيون "ضبابية" باللون البني لدة ليوي فيتون (من اليسار).

في خطوة لم تكن مفاجئة، يبدو أن عالم الموضة الذي ينعكس من خلال مجموعات الأزياء الخاصة بربيع وصيف 2013 ينظر إلى الماضي، وهذه المرة مباشرة إلى سنوات الستين المتفائلة. فعلى الرغم من أنه للوهلة الأولى يبدو أن سنوات الستين تتسم بالأساس بالمظاهر الهيبيّة البوهيمية، إلا أن مصممي الأزياء قرروا هذه السنة استرجاع خطوط أخرى من هذه الموضة، كانت قد بدأت تتطور خلال سنوات الستين – ابتداءً من القصات البارزة جدا مثل تنانير الميني والفساتين التي تشبه "الجرس"، مرورا بالألوان المتناقضة مثل الأبيض والأسود، وصولا إلى الطباعة على الملابس المأخوذة من عالم الـ"بوب آرت".

بالإمكان الإلقاء باللوم الأساسي عن هذا "الذنب" بالأساس على ثلاثة مصممين – "مارك جيكوبس" (من بيت الأزياء ليوي فيتون)، المسؤول عن صرعة مربعات الشطرنج الكبيرة التي ظهرت حتى الآن على أغلفة الكثير من مجلات الموضة. وعلى مايك كورس، المسؤول عن صرعة الخطوط الأفقية، وطبعا على روسيلا جارديني لاموسكينو، المسؤولة عن عودة القصات التي تناسب طول ملابس نجمات الأزياء القادمات من الماضي، مثل أودي هوفبورن، بريجيت باردو، أو تويجي. 

ترجمة هذه الصرعة على مستوى الماكياج

إنها فرصتك للعودة إلى سنوات الستين، حتى لو لم تشهديها في "جولتها الأولى"، حيث إن التشديد هنا هو على المبالغة في كل شيء – حواجب ممتلئة وسميكة، آيلاينير واضح، وظلال غامقة جداً، أو ملونة جداً. 

نظرا لأن الحصول على هذا المظهر ليس أمرا سهلا، فإننا ننصحك بالاحتفاظ بها لساعات المساء، التي تعتبر الوقت الأنسب للتحلي بالشجاعة ولقيامك بالتحرر من كل القيود. أما الأكثر تقدما من بينكن، فبإمكانهن استخدام الرموش الصناعية التي تعتبر – بحد ذاتها – صرعة هامة من صرعات عالم التجميل هذا الموسم .

" من تريد تجربة كل ألوان الآيلاينير، فبإمكانها أيضا استخدام لوحة الظلال الخاصة بنا Smoky، التي بالإمكان بواسطة فرشاة جافة أو فرشاة رطبة، على السواء"، يقول عومير أساف، كبير أخصائيي التجميل في كيرلاين. "لكي تستخدم الظلال كآيلاينير بسيط، قومي بترطيب طرف فرشاة الآيلاينير بقليل من الماء، ضعي قليلا من مسحوق الظلال على الفرشاة واستخدميها كأي آيلاينير عادي". 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل