X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

لاول مرة في البلاد ولمرة واحدة : Y A N N I ضمن جولته العالمية

من : قسماوي نت
نشر : 10/04/2013 - 02:18

منذ سنوات عديدة يحاول منظمي الحفلات والمنتجين احضار YANNI احد كبار الموسيقيين في العالم ،الموسيقي الذي ولد في اليونان يعيش في الولايات المتحدة ويُقدم عروضا موسيقية في كل انحاء العالم.

بعد اكثر من 20 مليون البوم ،اكثر من 40 البوم ذهبي وبلاتيني وعدد لا يحصى من الجوائز التي حصل عليها في كل انحاء العالم اصبح YANNI من أكثر الفنانين نجاحا في مجال التلحين ،ملحن قدير قام بتلحين موسيقى سيمفونية معاصرة كانت مصدر الهام ووحي لملايين المعجبين في العالم. الحانه ،شغفه الفخر والفرقة الموسيقية الكبيرة يساهمون في خلق تجربة موسيقية لا مثيل لها.

سيصل YANNI الى البلاد ضمن جولته World without borders يرافقه العشرات من الاخصائيون وبرفقة الفرقة الموسيقية المكونة من 16 عازفا ومغني ومغنية. سيقدمون مجموعة من اجمل اغاني YANNI التي انتجها على مدار السنوات بالإضافة الى مقاطع من البومه الاخير "Truth Of Touch" الذي صدر في العام 2011.

سيُقام حفل YANNI الموسيقي في هيخال نوكيا في تل ابيب في تاريخ 19.6.2013

وُلد YANNI في اليونان ،في صغره كان عضو في منتخب السباحة بالإضافة الى تعلمه العزف على البيانو ،في جيل 18 سافر الى الولايات المتحدة ليلتحق بجامعة مينوسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على اللقب الاول في علم النفس. وخلال فترة الدراسة انضم الى فرقة روك تدعى كاميلون وهناك التقى بعازف الدرامز شارلي ادامز .وقد اقامت الفرقة عروضا في مركز وغرب الولايات المتحدة وحظيت هذه الفرقة بشهرة محدودة.
بعد تخرجه من الجامعه انتقل YANNI الى كاليفورنيا وباشر بالعمل بتلحين الموسيقى التصويرية ،ووقع على عقد مع شركة التسجيل "Private Music " وفي العام 1986 اصدر البومه الناجح "Keys to Imagination". وفي العام 1987 اقام مع ادامز وجون تاش فرقة موسيقية وقاموا بجولات في الولايات المتحدة وأوروبا.
في العام 1992 اصدر البومه "Dare to Dream" والذي ترشح من خلاله لجوائز الغرامي. وتم اختيار اغنية "Aria" من الالبوم لدمجها في اعلان لشركة الطيران البريطانية British Air Lines ما زاد من شهرته. في العام 1993 اصدر البوم "In My Time" الذي ترشح هو ايضا الى جوائز الغرامي.
في هذه الفترة تم عزف معزوفاته في الاحداث الرياضية المهمة مثل السوبربول ،بطولة الولايات المتحدة المفتوحة ،تور دو فرانس ،الالعاب الاوليمبية ،بالإضافة الى اخبار شبكة التلفزيون ABC.

في العام 1993 تم تصوير حفله الذي اقيم على مسرح هيرود أتيكوس في أثينا بمرافقة الفرقة السيمفونية الملكية البريطانية وتم توزيع الحفل على اشرطة فيديو وفي البوم حفلته الاولى (at the Acropolis) الذي صدر في العام 1994. تم عرض الحفل في القنوات المحلية في الولايات المتحدة وفي 65 دولة بجميع انحاء العالم لتصبح بذلك البرامج الاكثر مشاهدة في العالم .
في العام 1997 أصبح YANNI الفنان الغربي الأول الذي يعزف ويسجل موسيقاه في تاج محل في الهند والمدينة المحرمة في الصين حاصدا عدة جوائز بلاتينيوم لألبومه “إجلال” (Tribute) .وقد عزف YANNI بين الهند والصين لجمهور وصل إلى 250 مليون شخص في جولة طويلة شملت أكثر من 160 مدينة حول العالم في رحلة أطلق عليها نفس اسم الألبوم.
في عام 2000 أصدر YANNI البوم (If I Could Tell You) ،وفي العام 2003 أصدر ألبومه (Ethnicity) وبعد اصداره قام بجولة عالمية ـوالتي كانت الرابعة عالميا من حيث عدد الحفلات التي اقيمت في العام حسب سباق بيلبورد.
في العام 2009 اصدر YANNI البومه الـ 14 والتي حمل اسم "Yanni Voices" ،والذي بدأ فيه ولأول مرة دمج القوائم الصوتية ،في هذا الالبوم تم انتاج معزوفات جديدة الى جانب معزوفات قديمة اضيفت اليها الكلمات. في العام 2010 اصدر البومين الاول: "Yanni Mexicanisimo" ،والذي انتج على اثر جولاته التي قام بها في امريكا الجنوبية ويدمج بين اسلوب YANNI مع الموسيقى المكسيكية ،بالإضافة الى اصدار البوم "Truth of Touch" الذي كان فيه استمرارا لدمج الصوت والكلمات مع الموسيقى .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل