X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

نصيحة: كيف تعالجين أطراف شعرك المتقصّفة

من : قسماوي نت
نشر : 02/05/2013 - 10:52

الأطراف المتقصفة، هي عدو كل من تحاول أن تربي شعرا طويلا. لماذا يتقصف الشعر، وما الذي يمكن القيام به من أجل معالجة – وحتى منع – هذه الورطة؟ 

يحصل هذا الامر لأن الطبقة المسؤولة عن حماية ألياف الشعر، تصبح أضعف، وتختفي. وكما هو معلوم، فإن الشعر الجاف والمعرض للتكسر، يكون أكثر عرضة لمخاطر تقصف الاطراف. من تعاني من هذا الأمر، لا يمكنها تجاهل مظهر الأطراف المتقصفة. لكن ما الذي يمكن عمله؟
"أولا، عليك قص الشعر"، يقول عومير أساف، كبير مصففي الشعر في ناتشورال فورمولا. "فليس هنالك أي مستحضر يستطيع تحسين وضع الاطراف التي تقصفت". ويتابع: "بل أكثر من ذلك، عندما تصل الشعرة إلى مرحلة تقصّف أطرافها، فإنها ستكون معرضة للانكسار، إن عاجلا أو آجلا. وهذا يعني أن استخدام أي مستحضر، مهما كان، لن يكون ذا فائدة بالنسبة لهذا الوضع". 

بعد ان تقومي بقص شعرك – أو إذا حباك الله بشعر كله صحة – وكنت ترغبين بالحفاظ على أطرافه من التقصف، استخدمي سيروم سليكون، من أجل الحفاظ على أطراف الشعر بحالة صحيّة، جميلة، وكلها بريق. "السيروم هو مستحضر شديد التركيز"، يوضح عومير أساف. "خذي بضع قطرات منه وضعيها على أطراف شعرك، أو على طول الشعر، لكن إياك أن تقتربي من جذور الشعر. خصوصا إذا كان شعرك جافا". 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل