X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

عضو الكنيست دوف حنين: "قرار رفع الحسم هي سحق وحشي لحقوق الأقليات"

من : قسماوي نت
نشر : 08/05/2013 - 11:33

بعد ان قامت اللجنة الوزارية بالمصادقة على رفع نسبة الحسم
عضو الكنيست دوف حنين: "قرار رفع الحسم هي سحق وحشي لحقوق الأقليات"

قام عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، دوف حنين بمهاجمة شديدة لقرار اللجنة الوزارية للتشريع. حيث قامت بالمصادقة على مضاعفة نسبة الحسم وتقليص إمكانيات حجب الثقة عن الكنيست . وقام بدعوة مفتوحة لحملة عامة ضد هذه المبادرات الخطيرة قائلا: " حكومة نتانياهو تهاجم الديمقراطية تحت حجة "تقوية القدرة على الحكم"، هذا الشيء الوحيد الذي من الممكن فهمه من تصرف اللجنة الوزارية للتشريع، التي اعطت الضوء الأخضر لاقتراح القانون الذي يحد من الحق في حجب الثقة عن الكنيست وضاعفت نسبة الحسم في الانتخابات حتى ال 4%".

وأكمل دوف حنين حديثة قائلاً: "في دولة التي فيها رئيس الحكومة يستطيع ان يقرر لوحده ان يخوض حرب ويقرر وحده في قضية فك الارتباط وتفكيك المستوطنات، يتضح أن المشكلة ليست عدم القدرة على الحكم. المشكلة هنا عكسية، المشكلة ليست عدم قدرة على الحكم إنما المشكلة هي مشكلة عدم المشاركة بالحكم!. عدد لا يستهان به من المواطنين فقدوا الثقة في النظام السياسي وتوقفوا عن أخذ جزء بها أو باختيارها. لكي يتم معالجة هذه المشكلة يجب ازالة الحواجز أمام الدخول الى السياسة وليس رفع المزيد من الحواجز يهذه القرارات".

وردًا على الادعاء بان الاحزاب الصغيرة هي السبب "بعدم الاستقرار"  قال دوف حنين: "تواجد الانتخابات التمهيدية الفاسدة والمرشية ليست في الاحزاب الصغيرة. وليست الاحزاب الصغيرة هي التي تدخل للسياسة اشخاص بدون طريق وبدون مبادئ. بالعكس: الاحزاب الصغيرة ساهمت بتواجد اشخاص تعمل عمل دؤوب من اجل قضاياها. دفع الاحزاب الصغيرة خارج الكنيست سيؤذي الاقليات الايدلوجية وسيؤذي أي محاولة لتنظيم جديد ودخول الساحة السياسية".

وعن موقف الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بموضوع رفع نسبة الحسم قال: " عملية رفع الحسم المضاعفة هي سحق وحشي لحقوق الأقليات بالتعبير عن رأيها. ليس هذا فحسب، ستقوم بالمس بإمكانية اجراء مناقشة عادلة التي تعكس مختلف الاراء في المجتمع عامة وبالمجتمع العربي بشكل خاص وستحدد من قدرة المواطنين العرب ان يقوموا باختيار الاتجاه السياسي الذي يمثلهم حقًا".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل