X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

وزير الرفاه يدعو لتعويض الفقراء عن تقليص مخصصات الأولاد

من : قسماوي نت
نشر : 17/05/2013 - 19:06

قدم وزير الرفاه الاجتماعي، مئير كوهن(في الصورة) اقتراحاً الى وزير المالية، يئير لبيد، يقضي بتعويض العائلات الفقيرة عن تقليص مخصصات الأولاد، وذلك بواسطة دفع مخصصات بديلة لها، تفادياً لتورطها في فقر أعمق- كما قال.
والمقصود بالعائلات الفقيرة- تلك المستحقة لضريبة الدخل السلبية ولمختلف مخصصات الاعاشة والاعالة(ضمان الدخل وتكملة الدخل وما شابه).

وفي هذا الاطار، تشير تقديرات مؤسسة التأمين الوطني، إلى ان تقليص مخصصات الأولاد، سيؤدي الى زيادة عدد الأولاد الفقراء بأربعين ألفاً، على الأقل، أي زيادة نسبة هذه الفئة بخمسة بالمئة!

فئتان من الفقراء
ومن أجل التخفيف من الآثار السلبية الشديدة الناجمة عن التقليصات الأخيرة، عرضت مؤسسة التأمين الوطني، وبدعم وقبول من وزير الرفاه، كوهن، اقتراحاً لوزير المالية، يئير لبيد، تعويض فئتين من الفئات الفقيرة المتضررة من التقليصات: الفئة الأولى هي الفقراء المعتاشون من مخصصات الاعاشة والاعالة والاعانة (ضمان الدخل، الاعاقة، النفقة ومخصصات الامهات العازبات) ،لكون هؤلاء يجدون صعوبة بالغة في العثور او الاشتغال بعمل مناسب، أو انهم يعملون بوظائف جزئية وبأجر منخفض، وبما أن الخطة الاقتصادية الجديدة (مشروع الميزانية الجديد) استهدفت بالأساس الفقراء الذين لا يعملون، باختيارهم، فان المنتمين الى فئة المعتاشين من المخصصات المذكورة، لا يجوز المساس بهم.
أما الفئة الثانية فهي فئة العاملين والكادحين الفقراء، المستحقين لضريبة الدخل السلبية، وهنا تقترح مؤسسة التأمين الوطني تعويضاً كاملاً لهم، ومن مصادر بديلة، عن تقليص مخصصات اولادهم.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل