X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

دوف حنين: قانون التسويّات يحمل بين طيّاته آليات تدمير للأنظمة المدافعة عن المواطن

من : قسماوي نت
نشر : 18/05/2013 - 22:43

قام عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة دوف حنين، بمهاجمة قانون التسويات الذي يحتوي بين طياته اقتراح بالقضاء على الأنظمة المُراقبة التي تحمي المواطن. ورد على الاقتراح قائلا: " الحكومة تحضر قنبلة من العيار الثقيل في قانون التسويات وهدفها إلحاق الأذى بالمواطنين. وهذا على جميع المستويات: الاجتماعية، التعليمية الصحيّة والبيئية. وتحيك خطتها هذه تحت عنوان " العبء التنظيمي".

وأضاف حنين: " بدون خجل تحاول الحكومة اخذ الصلاحية من المهنيين وتحويلها للمنتفعين ورؤوس الأموال. "العبء التنظيمي" الذي تتحدث عنه الحكومة ليس سوى حجة كاذبة. الحكومة تسعى لتعزيز العبء عن طريق الدعوة لمنافسة اقتصادية حرة هذا بالاضافة الى انها تقترح استبدال الإشراف والرقابة على مؤسسات الدولة والأنظمة العامة وتقترح بدلها "تنظيم ذاتي"، أي بكلمات أخرى تسعى الى خصخصة الاشراف والمراقبة".  

وباشر حنين معللا: "الاقتراح يسعى للقضاء على الاستقلال المهني لأنظمة الرقابة اتجاه سوق العمل والوزارات مثل الرفاه، البيئة، التعليم، الصحة. كيف يحدث هذا؟ عندما تقوم بإخضاعهم جميعًا ليكونوا جزء من " لجنة الوزراء التنظيمية" التي تقوم هي بنفسها بتحديد الأنظمة والقواعد بدلا من الأنظمة المهنية المستقلة السابقة".

رد دوف حنين على التغيير المقترح قائلا: هذا التفكيك الفعلي للآليات يخدم رؤساء الاموال لكي يقوموا بتعزيز أعمالهم بدون أي محاولة للشفافية والرقابة الديمقراطية. هم يبحثون عن اضعاف التنظيم و القضاء على فعاليته، بدلا من البحث عن تنظيم فعال، مرَكّز وأكثر قوة ".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل