X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/01/2022 |    (توقيت القدس)

الآلاف في إسرائيل يحتجون على الخطة الاقتصادية للحكومة

من : قسماوي نت
نشر : 19/05/2013 - 09:26

شارك الآلاف من الإسرائيليين، مساء السبت، في مسيرات حاشدة بمناطق مختلفة من إسرائيل احتجاجا على الخطة والإجراءات الاقتصادية للحكومة الإسرائيلية والمتعلقة بالضرائب وارتفاع الأسعار المختلفة.

ووفقاً للموقع الالكتروني لصحيفة هآرتس العبرية، فإن نحو 1500 إسرائيلي شاركوا في التظاهرة الرئيسية في ساحة "هابيما" في تل أبيب، فيما أقيمت التظاهرات الأخرى في القدس وبئر السبع، وقد جابت مسيرة تل أبيب كافة الشوارع الرئيسية في المدينة وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

وتجمع العشرات أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي "بينامين نتنياهو" وقد حملوا لافتات مكتوب عليها "بيبي .. أنا فقير"، "حكومة فاسدة .. اعطوا الفقراء بدلا من الأغنياء"، "ادفع المال لذوي الاحتياجات الخاصة ونظام التعليم بدلاً من السرير الطائر"، "لا مستقبل مع بيبي والشعلة" في إشارة لنتنياهو ووزير ماليته "يائير لابيد" الملقب بالشعلة.

فيما تجمع نحو مئة متظاهر أمام منزل رجل الأعمال "يتسحاق تشوفا" قرب نتانيا وذلك احتجاجا على سياساته في تصدير الغاز الطبيعي إسرائيل، وقد أحاطت الشرطة الإسرائيلية بالمنزل واشتبك متظاهرون مع عناصر الشرطة التي اعتقلت 3 من المتظاهرين.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل
مواعيد الصلاة
الفجر
05:14
الشروق
06:38
الظهر
11:52
العصر
02:46
المغرب
05:06
العشاء
06:26