X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

أميركا تصدر ورقة مالية جديدة فئة 100 دولار

من : قسماوي نت
نشر : 28/09/2013 - 16:39

سيضاف جزء من نص "إعلان الاستقلال" في الطرف الأيمن من الورقة المالية، كما يتغير لون الحبر من اللون النحاسي إلى الأخضر مع تحريك الورقة المالية، بالإضافة إلى ظهور علامة مائية لصورة روزفلت على الجانب الأيمن عند وضعها تحت الضوء.

 

تصدر الولايات المتحدة الأميركية ورقة مالية جديدة من فئة المائة دولار اعتبارا من 8 أكتوبر المقبل، وتتميز الورقة الجديدة- التي تأجل إصدارها عدة سنوات بتغييرات جوهرية منها إدخال شريط ثلاثي الأبعاد أزرق اللون بالقرب من منتصف الورقة المالية يعزز من تأمينها.

وتحمل المائة دولار الجديدة صورة فرانكلين روزفلت الذى يعد أحد مؤسسي الولايات المتحدة، إلا أنه سيضاف جزء من نص "إعلان الاستقلال" في الطرف الأيمن من الورقة المالية، كما يتغير لون الحبر من اللون النحاسي إلى الأخضر مع تحريك الورقة المالية، بالإضافة إلى ظهور علامة مائية لصورة روزفلت على الجانب الأيمن عند وضعها تحت الضوء.
وقال مايكل لامبرت أحد كبار المسئولين بالبنك الاحتياطي الفيدرالي، إن التعديلات الجديدة ستساعد العامة على الكشف عن الأوراق المزورة دون الذهاب إلى البنك أو وضعها تحت الضوء.
وكشف البنك الاحتياطى الفيدرالي عن إصدار 2.5 مليار ورقة جديدة ذات فئة المائة دولار هذا العام، فيما قدر لامبرت زيادة تكلفة طباعة الورقة المالية الجديدة بنحو 4 سنتات عن الورقة القديمة أي بتكلفة إجمالية تصل إلى 100 مليون دولار هذا العام.
وكانت الحكومة الأمريكية قد اعتزمت إعادة تصميم الأوراق المالية من فئات الخمسة والعشرة والعشرين والخمسين دولارا خلال العقد الماضي، لإضافة خصائص جديدة تزيد من تأمين تلك الأوراق، وستظل الورقة المالية من فئة الدولار الواحد هي الوحيدة التى لن تشهد تغييرا.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل