X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

الطيبي يقرأ أسماء الشهداء الفلسطينيين في الكنيست الإسرائيلي

من : قسماوي نت -
نشر : 10/07/2014 - 10:30

لم يعجب نواب اليمين ان الطيبي يقرأ اسماء الشهداء الفلسطينيين، فأخذت عضو الكنيست ستروك من البيت اليهودي، وهي مستوطنة، بمقاطعته

 

 

 

ألقى النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، خطاباً أمام الهيئة العامة للكنيست، تطرق فيه الى العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني عامة، وعلى غزة خاصة، وقال : لا شك ان المنطقة تمر في فترة صعبة، نشعر بالغضب والألم، هناك من اصغوا الى ألم الآخر وعارضوا المس بالمدنيين، وهناك طرف آخر دائما لديه شرح ومبررات ودوافع للمس بالمدنيين الفلسطينيين. 

قرأت اليوم في احد المواقع العبرية شرحاً لما حدث في غزة بأن قصف المنازل هو لمعاقبة النشطاء وفي الاسابيع الاخيرة جيش الاحتلال قام بعمليات فظيعة في الضفة وهدم منازل واعتقالات في اعقاب مقتل الشبان المستوطنين الثلاثة. 

انا اتفهم ألم الأم ، ولكن توجد محاولة في هذه الكنيست لإحتكار الألم، الاعتقاد بأن الأم اليهودية فقط تتألم، اما والدة محمد دودين فلا تتألم .. والدة محمد أبو خضير لا تتألم .. والدة نديم نوارة لا تتألم .. هذه كانت مجرد ارقام اخرى بنظركم.
وبعد قتل وحرق محمد ابو خضير حياً، يوجد بعض الاسرائيليين الذين برروا هذا القتل. وقبل حرقه رئيس الحكومة هو اول من ذكر كلمة " انتقام " وبعده وزراء واعضاء كنيست حرضوا للانتقام، وحاخامات طالبوا بقتل الفلسطينيين.
وبعد ذلك يطالبوننا بعدم الغضب الخروج في مظاهرات، وهي تعبير شرعي عن الغضب . 
وأضاف الطيبي : ما هو الافظع، إغلاق شارع ام قتل ثمانية فلسطينيين من قبل جيش الاحتلال؟ كل عضو كنيست يقدم لنا مواعظ عن اغلاق الشوارع بينما يسكتون على قتل ثمانية فلسطينيين ؟ أليس لهم اسماء ؟؟
وتابع الطيبي مستعرضاً أسماء الشهداء الفلسطينيين : 
لكل شخص يوجد اسم.. للفلسطينيين كذلك توجد أسماء 
سحر المصري 12 سنة قُتلت بواسطة اطلاق صواريخ 
امل عبد الغفور وابنتها ناريمان ابنة السنتين 
آمنة ملكة وابنها محمد 12 
عبد الناصر ابو كويك وابنه خالد
نايفة فرج الله 
عائلة كوارع

ردود فعل غاضبة

ولم يعجب نواب اليمين ان الطيبي يقرأ اسماء الشهداء الفلسطينيين، فأخذت عضوالكنيست ستروك من البيت اليهودي، وهي مستوطنة، بمقاطعته ، فقال لها :
عندما أقرأ اسماء شهداء اسكتي .. سدي فمك.. اخجلوا مما تفعلون .. تقتلون بواسطة صواريخ .. هؤلاء اصدقاؤك الذين يطلقون الصواريخ على عائلة كاملة.. ارادوا صاحب البيت وعرفوا ن هناك عائلة واطفال ونساء.. تقتلون اطفالا .. انظروا الى الصور الفظيعة .. اخوانك قتلوهم بالصواريخ..اصمتي حين أتكلم .. 
ووسط صراخ ستروك انهى الطيبي : 
اقول لكم ولكل من لا يريد ان يسمع هذا الكلام كما قاطعتني عضو الكنيست كلدرون عندما تحدثت عن الشهيد محمد ابو خضير ، "جيش الاحتلال ينفذ جرائم حرب " 
"حسبي الله ونعم الوكيل عليكم !! حسبي الله ونعم الوكيل عليكم!! " 
وبعد ذلك أعلن الطيبي قائلاً : لا يشرفني البقاء في هذه القاعة بعد إخراجك لزميلَيّ ابراهيم صرصور ومسعود غنايم. فأمر رئيس الجلسة موشيه فيغلين بإبعاد الطيبي من الجلسة

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل