X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

الحزن يُخيم على النقب وحداد في بلدة حورة- والاعلان عن اسماء الشهيدات الثماني لحادث الطرق المروّع

من : قسماوي نت
نشر : 04/02/2015 - 11:42

تشهد بلدة حورة في النقب ، اليوم الأربعاء، حداد ًا عامًا على أرواح السيّدات الثماني اللواتي لقين مصرعهن أمس الثلاثاء في حادث طرق مروّع في طريق عودتهن من المسجد الأقصى المبارك في القدس الشريف. وكان حادث الطرق المروّع قد وقع على شارع رقم 31 قرب مفرق لهابيم، إثر اصطدام حافلة مصلين في طريق العودة من الأقصى، وتراكتور زراعي وسيّارة. وأسفر الحادث القاتل عن إصابة 30 شخصًا آخر بجروح متفاوتة.

 

هذا وتم الاعلان صباح اليوم عن اسماء شهيدات حورة اللاتي لقين مصرعهن في حادث طرق قرب مفرق لهافيم في النقب امس اثناء عودتهن الى بيوتهن من صلاة الظهر في الاقصى.

والشهيدات هن: فاطمة ابو القيعان، منى ابو القيعان، كفاية العصيبي، يسرا النباري، خضرة السيد، نورا الاطرش، زانا ابو طراش نعمة ابو شحيطة، جميعهن في سنوات الخمسينات والستينات.

حداد في حورة

ويعم حورة الحزن الشديد والحداد على ارواح الشهيدات، واعلن المجلس المحلي الحداد العام.

واصدر المجلس المحلي امس الثلاثاء بيانا جاء فيه :" تقرر في ختام جلسة طارئة عقدت في مجلس حورة المحلي الإعلان عن اليوم الأربعاء - الموافق 4/2/2015 يوم حداد في القرية في اعقاب استشهاد عدد من امهاتنا واخواتنا في حادث طرق مأساوي ، وبهذا سيغلق المجلس المدارس ورياض الأطفال أبوابها ، ولن يستقبل طلاب (جهاز التربية والتعليم ). ومن هنا يتقدم المجلس المحلي بتعازيه الحارة إلى الاهل بمصابهم الجلل ".

" البيارق" تنعى "مرابطات الأقصى" وترجو الشفاء العاجل للجرحى

ونعت مؤسسة "البيارق" لإحياء المسجد الاقصى المبارك ، وراعية مشروع " البيارق لشد الرحال الى الأقصى "  "المرابطات في الأقصى " اللواتي قضين بحادث الحافلة المروّع.

وقالت المؤسسة " انه ببالغ الأسى والحزن وقلوب تعتصرها الحسرة والألم ، ننعى ثلة المرابطات الثمان اللواتي قضين في حادث الحافلة ، أثناء عودتهن من رباطهن في المسجد الأقصى المبارك ، ونسأل الله العلي القدير أن يتغمدهن بواسع رحمته وأن يكتب لهن أجر الرباط في مسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، ونسأل الله أن يمنّ على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل وإنا لله وإنا اليه راجعون " .

موعد الجنازة لم يحدد بعد

هذا وعلم من مصدر مقرب ان رئيس مجلس حورة محمد النباري سيجتمع خلال الساعة القريبة مع قائد شرطة الجنوب بشأن موعد تشييع الشهيدات.

تمديد اعتقال سائق الشاحنة اليوم
وعلم ايضاان الشرطة ستطلب اليوم من محكمة الصلح في بئر السبع تمديد اعتقال سائق الشاحنة التي اقلت الجرارين الزراعيين، وتنسب لهما شبهة الاهمال، في حين ارسلت سائق الحافلة الى الحبس المنزلي لمدة 5 ايام.

يشار الى ان مصابا واحدا لا زال يرقد في المستشفى.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل