X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

مأساة في النقب: وفاة الرضيعة عائشة سليمان الرفايعة التي غرقت في دلو ماء

من : قسماوي نت -
نشر : 15/12/2019 - 19:52

قالت مصادر طبية لمراسلنا إنّ الرضيعة عائشة سليمان الرفايعة، ابنة الاشهر التسعة، التي غرقت مساء اليوم في دلو ماء في بيتها بقرية بئر الحمام غير المعترف بها في النقب ، توفيت متأثرة باصابتها.

وكانت الطواقم الطبية استمرت لمدة أكثر من ساعة في محاولة لإنعاشها، بعد أن غرقت في دلو ماء.ووصل بلاغ الساعة 18:28 في مركز 101 التابع لمؤسسة نجمة داؤود الحمراء، يفيد أن طفلة غرقت في دلو ماء في طريقها بمركبة أهلها إلى مفرق شقيب السلام. وقد تمّ نقل الطفلة في وضع بالغ الخطورة إلى مستشفى سوروكا بئر السبع، حيث واصل طاقم الإسعاف إنعاشها حتى نقلها للطاقم الطبي في المستشفى.
وقال المسعف الكبير ياسر أبو رجال: "وصلت سيارة تقل الطفلة من إحدى قرى النقب، ونقلناها إلى سيارة الإسعاف حيث كانت فاقدة للوعي وبدون نبض. العائلة أخبرتنا أنها وجدتها في دلو ماء وقاموا بانتشالها بسرعة منه، وقمنا بنقلها بسيارة إسعاف مكثف في وضع بالغ الخطورة إلى المستشفى".
وقال رئيس اللجنة ال محلية لقرية بئر الحمام، حسين الرفايعة: "لا شك أن هذه المأساة تجسّد بصورة كبيرة مأساة القرى العربية مسلوبة الاعتراف في النقب، التي تعاني في كل المجالات. في هذه اللحظة تكون الكلمات مبعثرة، ولكننا لا نقول إلا ما يرضي الله - إنا لله وإنا إليه راجعون، وهي طير من طيور الجنة، وندعو الله أن يصبر ذويها".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل