X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

كورونا بالبلاد: 50 ألف حالة نشطة وتقديرات بانتظام الدراسة وجاهيا

من : قسماوي نت - صورة توضيحية
نشر : 16/08/2021 - 12:26

شخصت 5075 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، أمس الأحد، حيث سجلت الفحوصات الموجبة ارتفاعا هو الأعلى منذ شباط/فبراير الماضي، وعلى الرغم من ذلك سجلت الإصابات الخطيرة انخفاضا طفيفا مقارنة بالأسابيع الأخيرة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الإثنين.

وتوفي خلال الـ24 ساعة الماضية 6 أشخاص تأثر بإصابتهم بكورونا، ما يرفع إجمالي وفيات كورونا بالبلاد إلى 6668 حالة وفاة منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/مارس 2020.

وارتفعت الحالات النشطة إلى أكثر من 50 ألفا، بينما تواصل صناديق المرضى إجراء فحوصات لاكتشاف كورونا عبر المحطات المتنقلة، حيث سجلت الفحوصات الموجبة ارتفاعا وبلغت 6.07%، وذلك بعد أخذ 85503 عينة مخبرية لاكتشاف كورونا.

ويرقد في أقسام كورونا في مستشفيات البلاد، 908، بينهم 519 مصابا بحالة خطيرة بعد أن كان عددهم، أمس الأحد، 536 مصابا، حيث لوحظ تراجعا طفيفا بالإصابات الخطيرة، بينما 92 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتأتي هذه الإحصاءات مع تعزز تقديرات كبار المسؤولين في وزارة الصحة بأنه من المنطقي أن يبدأ العام الدراسي في الوقت المحدد في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل، على أن ينتظم التعليم وجاهيا.

وعشية افتتاح العام الدراسي الجديد، هناك آلاف الطلاب والمعلمين ممن أصيبوا بكورونا، فيما يتواجد 27026 طالبا بالحجر الصحي، وكذلك 2251 معلما يتوجدوا بالحجر الصحي.

وتوصي وزارة الداخلية رؤساء السلطات المحلية بالجهوزية لإقامة الاحتفالات والصلوات بمناسبة الأعياد اليهودية ورأس السنة العبرية، بالهواء الطلق والأماكن المفتوحة، وعدم إقامة الصلوات بالكنس والاحتفالات بالقاعات والأماكن المغلقة.

ومع تفشي الفيروس، تواصل وزارة الصحة وصناديق المرضى بحملة تطعيم الجرعة الثالثة، حيث سمح بإعطاء التطعيم لمن هم بجيل 50 عاما وما فوق.

وتواصل الجهات المسؤولة بالصحة مداولات للتوصية بمنح الجرعة الثالثة للتطعيم لمن هم بجيل 40 عاما وما فوق، علما أنه حتى الآن حصل قرابة مليون شخص على التطعيم بالجرعة الثالثة، 5.4 مليونا بالجرعة الثانية، بينما الجرعة الأولى 5.8 مليونا.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل