X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

وفاة النائب سعيد الخرومي من شقيب السلام بالنقب إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة

من : قسماوي نت
نشر : 25/08/2021 - 12:42

توفي فجر اليوم الاربعاء عضو الكنيست سعيد الخرومي من القائمة العربية الموحدة متأثرا بنوبة قلبية المت به، وتم اقرار وفاته في مستشفى سوروكا في بئر السبع، عن عمر ناهز 49 عاما.

وقالت الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة في بيان لوسائل الاعلام:" راضين بقضاء الله تعالى تنعى الحركة الإسلامية في البلاد والقائمة العربية الموحدة، ابنها البار ونائبها المجدّ، الاستاذ سعيد الخرومي إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة هذه الليلة.الاستاذ سعيد الخرومي ابن شقيب السلام وابن النقب وابن مجتمعنا العربي وشعبنا الفلسطيني. أمضى سنين عمره في خدمة قضايا النقب رئيسًا للجنة التوجيهية العليا لعرب النقب، ورئيسًا لمجلس شقيب السلام، ونائبًا عن الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة في البرلمان، ورئيسًا للجنة الداخلية في الكنيست.رحم الله فقيدنا الغالي سعيد وأسكنه فسيح جناته، وعزاؤنا للأهل والعشيرة في النقب ولكل أبناء حركتنا الإسلامية وشعبنا الفلسطيني.إنا لله وإنا إليه راجعون".

نبذة عن حياة المرحوم النائب سعيد الخرومي

 

 

مواليد 1972 في منطقة شقيب السلام في النقب. درس الابتدائية في مدرسة العزازمة ومن ثم شقيب السلام، ودرس الثانوية في قرية جت المثلث. حصل على اللقب الأول في الفيزياء من الجامعة العبرية في مدينة القدس.

بدأ مشواره بالتدريس في ثانوية شقيب السلام، ثم ما لبث أن انتخب عضوًا في المجلس المحلي عام 2000، وبعدها رئيسًا للمجلس المحلي (2004-2008). 

خلال عمله في المجلس المحلي كان عضوًا في المجلس القطري للتخطيط والبناء لمدة عامين، وعضوًا في لجنة التخطيط والبناء للقرى العربية في الجنوب لمدة عشر سنوات (2004-2013). شغل منصب الأمين العام للقائمة العربية الموحدة ومديرًا لمكتبها السياسي بين الأعوام (2002-2014).

في السنوات الأخيرة أدار لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، المظلة السياسية لنضال أهلنا المواطنين العرب في الجنوب. وانتخب لعدة دورات نائبًا في البرلمان عن القائمة العربية الموحدة. وترأس مؤخرًا لجنة الداخلية وحماية البيئة البرلمانية.

رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته.

 

لجنة المتابعة العليا تنعى النائب سعيد الخرومي

 

 

تنعى لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، إلى عموم جماهيرنا وشعبنا الفلسطيني، عضو لجنة المتابعة، رئيس لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، عضو الكنيست سعيد الخرومي، الذي توفي بأزمة قلبية حادة فجر اليوم الأربعاء، بأزمة قلبية حادة، عن عمر ناهز 50 عاما.

لقد عرفنا الزميل والنائب سعيد الخرومي، ناشطا مناضلا خدمة لقضايا شعبه، من خلال رئاسته سابقا لمجلس شقيب السلام المحلي، ولسنوات عديدة، رئيسا للجنة التوجيه العليا لعرب النقب، ذراع لجنة المتابعة في النقب، وكان عنوانا للعديد من قضايا النقب. وعرفناه بدماثة خلقه وطيب التعامل مع زملائه والمحيطين به.

رحيل الاخ النائب سعيد الخرومي خسارة فادحة لشعبه ولكل من عرفه وخسارة كبيرة لقضية النقب وحقوق اهله الاي تتصدر قضايا جماهيرنا العربية الفلسطينية في البلاد.

رئيس لجنة المتابعة فَقدَ صديقا شخصيا وسندا قويا في عمل لجنة المتابعة وصاحب رأي سديد في العديد من المفاصل التي واجهت شعبنا في السنوات الاخيرة.

تتقدم لجنة المتابعة رئيساً وقيادةً وأعضاء بأحر التعازي الى عائلة وذوي فقيد المجتمع العربي وفقيد الحركة الإسلامية (الجنوبية) والقائمة العربية الموحدة، راجين من الله أن يتغمد الفقيد في واسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل