X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

اليوم: تسيير أول رحلة طيران تحمل فلسطينيين من مطار رامون إلى قبرص واليونان

من : قسماوي نت - (تصوير: iStockphoto)
نشر : 22/08/2022 - 06:13

صورة توضيحية

من المقرر أن تسيِّر وزارة الأمن الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أول رحلة تجارية تحمل مواطنين فلسطينيين من بيت لحم والخليل، عبر مطار رامون في إيلات (جنوباً) إلى قبرص واليونان، وفقا لما أوردته صحيفة "يسرائيل هيوم".

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن هذه الرحلة التي تقوم بها شركة "اركياع" الإسرائيلية، تندرج ضمن محاولات إسرائيلية إيجاد مخرج يسمح له بتحويل مسافرين فلسطينيين من الضفة الغربية، في المرحلة الأولى، ومن قطاع غزة في المراحل القادمة عبر مطار رامون القريب من إيلات.

 

 


وتجدر الإشارة إلى أن السلطة الفلسطينية سعت إلى ثني المسافرين الفلسطينيين الذين تسجلوا في رحلة غد عن السفر عبر مطار رامون.

 


وكانت إسرائيل كشفت عن خططها "لتحسين مستوى المعيشة في الضفة الغربية" وتقديم تسهيلات للفلسطينيين للسفر عبر الطائرة، ليس من مطار بن غوريون، وإنما عبر مطار رامون المشار إليه، بعد إخضاعهم لتفتيش أمني أولي عند مغادرتهم الضفة الغربية ودخولهم إسرائيل.

 

وأشار التقرير إلى أنه كان من المفروض أن تشارك تركيا في هذا المشروع، وأن تسيِر هي الأخرى رحلات للفلسطينيين عبر مطار رامون، لكن المشروع سينطلق غداً فقط من خلال شركة "اركياع" الإسرائيلية حالياً.

 

مع ذلك لفت التقرير إلى أنه من الممكن أن يتم لاحقاً تسيير رحلات جوية مباشرة لفلسطينيين من الضفة الغربية إلى كل من الإمارات العربية المتحدة وتركيا وربما أيضاً شرم الشيخ في سيناء.

 

ومنذ إعلان إسرائيل عن السماح لفلسطينيين من سكان الضفة الغربية أولاً ثم قطاع غزة بالسفر من مطار رامون والموضوع يهيمن على شبكات التواصل الاجتماعي الفلسطينية، وسط امتعاض شعبي ورسمي.

 

ويسافر الفلسطينيون من سكان الضفة الغربية من خلال مطار الملكة علياء الدولي في الأردن، إذ إنه يتم منعهم من السفر من خلال مطار بن غوريون.

 

ولا يوجد مطار فلسطيني في الضفة الغربية فيما دُمّر مطار غزة الدولي منذ سنوات.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل