X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

ما الفوائد التي يقدمها الماء البارد للجسم؟

من : قسماوي نت - تصوير - (istockphoto)
نشر : 07/09/2022 - 18:48

ربّما لا يعرف الكثيرون أنّ للماء البارد فوائد عديدة يقدّمها للجسم على طبق من ذهب، سنتعرف على الكثير منها من خلال هذا المقال عبر كل العرب..

ينقي الماء البارد الجسم ويعزز قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية وإليك هنا بعض فوائد الماء البارد.
بصرف النظر عن كونه السر وراء الحصول على بشرة متوهجة، فإن شرب الماء البارد يعزز أيضًا تكوين خلايا عضلية جديدة وخلايا دم جديدة.
شرب الماء البارد في الصباح يساعد على الهضم ويقلل من آلام المعدة.
 

فوائد الماء البارد على الريق
عند النوم، يحدث هضم قليل جدًا في الجسم. لذلك، لتحسين عملية الهضم لديك، عليك أن تبدأ يومك بشرب زجاجة من الماء البارد.
إذا كنت تمارس التمارين الرياضية، فإن شرب الماء البارد يمكن أن يساعد في تعزيز أدائك الرياضي ويحسن الحرق.
أشارت الدراسات الحديثة إلى أنه إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام، فإن شرب بعض الماء البارد في الصباح يمكن أن يساعدك بشكل كبير على زيادة أدائك. اقترحت دراسات أخرى أن الماء البارد يمكن أن يساعدك بشكل كبير على حرق السعرات الحرارية وفقدان الكثير من الوزن على المدى الطويل.

 

فوائد الماء البارد للشعر
ثبت علميًا أن الماء البارد يعزز صحة الشعر بشكل كبير. لتتعرف هنا على فوائد الماء البارد للشعر.
تخلصي من السموم من شعرك. غسل الشعر بالماء البارد يزيل السموم بشكل طبيعي، ويمنع الفضلات والسموم من فروة الرأس.
لفترة من الوقت بعد الغسيل البارد أو الشطف البارد، يتم تقليل إنتاج الزيت.

 

فوائد الماء البارد للجسم
يمكن أن يساعد شرب الماء البارد في الصباح على الوقاية من الصداع وعلاجه ولذلك ينصح بتناول الماء البارد لصحة الجسم.
إذا كنت تستيقظ عادة في الصباح وكان الصداع أول شئ تشعر به، يمكن أن يكون الماء البارد مفيدًا لك. أحد الأسباب الرئيسية لهذا الألم في الصباح هو انخفاض مستويات الماء في الجسم. عندما تستيقظ مصابة بالصداع، فهذا يعني أن جسمك لا يحتوي على مستويات كافية من الماء. لذا، إذا أمكنك الحصول على بعض الماء البارد على معدة فارغة، فقد يتلاشى الألم، وقد ينتهي بك الأمر بقضاء يوم رائع.

 

ربما تحاول إنقاص وزنك وسمعت أن شرب كوب من الماء مفيد للغاية. وذلك لأن الماء لن يزيد من معدل الأيض فحسب، بل يحسن أيضًا من ضربات القلب وبالتالي زيادة معدل فقدان الوزن. إذا كان بإمكانك أن تبدأ يومك بشرب كوب من الماء البارد، فسوف تساعد جسمك على تكسير الأنسجة الدهنية التي تترسب في جسمك. يساعد شرب الماء في الصباح أيضًا على التحكم في شهيتك للطعام والتأكد من عدم الإفراط في تناول الطعام.

 

فوائد الماء البارد للاقدام
لكل من علاجات الماء الساخن والبارد فوائدها، لكنها في الواقع مختلفة تمامًا . كأشكال من العلاج المائي، لكل منها أهداف وأغراض محددة.
يتسبب الماء الدافئ (90 درجة إلى 100 درجة فهرنهايت) في انتفاخ الأوعية الدموية وزيادة الدورة الدموية في العضلات والمفاصل. هذا النوع من العلاج يفعل العجائب للأشخاص الذين يعانون من تصلب المفاصل، ويعزز المرونة، ويخفف الألم في أقل من 10 دقائق. الماء البارد يفعل العكس تمامًا. يتسبب في تضييق الأوعية الدموية وتضييقها مما يقلل الالتهاب ويخفف الألم عن طريق تخدير العضلات والأنسجة المصابة. بعد الجري الطويل أو الماراثون، سيكون الماء البارد أفضل مصدر للراحة وأسرع طريق للتعافي من وجع القدم

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل