X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

تصريح مدع عام ضد 5 مشتبهين بالنقب| شاب وابن عمه بمحاولة قتل شقيقته- و3 شبان بمحاولة قتل آخر بسبب نقاش على تيكتوك

من : قسماوي نت
نشر : 03/11/2022 - 10:00

أنهت شرطة رهط في النقب في هذه الأيام تحقيقاتها في جريمتي محاولة قتل في المدينة، أسفرت عن إصابة شخصين، إذ تلقت الشرطة في تاريخ10 حزيران/ يونيو بلاغا عن إصابة مواطنة من رهط في العشرينات من عمرها برصاصة في الجزء العلوي من جسدها، حيث وصفت الطّواقم الطبية حالتها بالمتوسطة. وعليه وصلت قوات الشرطة إلى المكان، وشرعت بالتحقيق في الحادث، حيث جمعوا الأدلة وقاموا بعمليات بحث مكثفة عن المشتبه به.

 

وفي المقابل تمّ تشكيل فريق تحقيق خاص في الشرطة، حتى اعتقال المشتبه، إذ تبيّن أنه من سكان رهط في العشرينات من عمره، والذي كان هاربًا، يوم 18 أكتوبر/ تشرين الأول. وجاء من الشرطة أنّ مجريات التحقيق في الحادث كشفت أنّ المشتبه هو شقيق الضحية أخذ مسدسًا وأطلق عليها الرصاص أثناء تواجدها في ساحة المنزل للمساعدة في تحضير وجبة طعام بعد عودتها إلى المنزل بعد عدة سنوات من العيش في مدينة بئر السبع.

 

كما تبين من التحقيق أن ابن عم المشتبه، البالغ من العمر 20 عامًا من سكان المدينة أيضًا، أبعد والدتها لئلا تتدخل أثناء عملية إطلاق النار، وبعدها تسبب عطل في المسدس مما أوقف إطلاق النار، في حين قامت الأم وشقيقاتها بابعادها عن البيت إلى منزل مجاور وهي مصابة. وتم اعتقال ابن عمها يوم 20 أكتوبر تشرين الأول.

 

ومع انتهاء التحقيق أمس، قدمت النيابة تصريح مدع عام بشأن نيتها تقديم لائحة اتهام ضد المشتبه بهما.

 

بدأ في التيك- توك

 

وفي الحادثة الثانية، التي وقعت يوم 10 تشرين الأول/ أكتوبر، تلقت الشرطة الإسرائيلية بلاغا عن حادث إطلاق نار على سيارة بمدينة رهط، ما أسفر عن إصابة مواطن (20 عاما)، من المدينة بجروح متوسطة في رأسه. وبدورها وصلت قوات الشرطة إلى مكان الحادث، وشرعت بالتحقيق وجمع الأدلة، وبعدها وشرعت بأعمال بحث وتمشيط مكثفة عن المشتبهين.

 

 

تصوير الشرطة

 

وفي المقابل، تمّ تشكيل فريق تحقيق خاص أدى إلى اعتقال 3 أشخاص من أفراد عائلاتهم للاشتباه في محاولتهم القتل والتسبب بأضرار للمركبة. وكشف مسار التحقيق أن الحادثة بدأت بسبب صراع نشأ بين المتورطين، وهم من أبناء العائلة على خلفية نقاش محتدم خلال بث مباشر على شبكة التواصل الاجتماعية التكتوك. وبعدها، نصب المشتبه بهم كمينا للضحيتين وأطلقوا النار عليهما.

 

تم اعتقال المشتبهين وتمديد حبسهم من حين لآخر على ذمة التحقيق، وخلال هذا الأسبوع تم تقديم تصريح مدع عام استعدادًا لتقديم لائحة اتهام ضدهم بالتهم المنسوبة إليهم، فيما مددت محكمة الصلح بمدينة بئر السبع اعتقالهم حتى يوم الأحد المقبل 6 تشرين الثاني/ نوفمبر.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل