X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

نتنياهو يرد على الانتقادات الأمريكية :”لن نقيم مستوطنات جديدة شمالي الضفة الغربية”

من : قسماوي نت
نشر : 22/03/2023 - 11:53

أوضح رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ان اسرائيل لا تنوي اقامة مستوطنات جديدة في شمال الضفة، وورد في بيان اصدره ديوان رئاسة الوزراء: “ان الغاء اقسام من قانون الانفصال وضع حدا لقانون تمييزي ومهين يحظر على المواطنين اليهود السكن في شمال الضفة التي تعتبر جزءا من وطننا التاريخي”.

هذا ودانت مصر الغاء قانون الانفصال في شمال الضفة الغربية، وذكرت وزارة الخارجية في القاهرة في بيان أصدرته، ان هذا الاجراء يعرقل جهود تحقيق التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي ويزيد المناخ السياسي والامني في المناطق الفلسطينية تعقيدا.

وقد صوت مجلس النواب الأردني ظهر اليوم بالموافقة، على طرد سفير اسرائيل من المملكة بسبب تصريحات وزير المالية بتصالئيل سموتريتش.

هذا وأعربت مصادر أمنية عن قلقها من مساس محتمل بالعلاقات الأمنية مع مصر والأردن في أعقاب تصريحات الوزير بتسالئيل سموتريتش الأخيرة، التي انكرت وجود شعب فلسطيني، وأفادت إذاعة “كان” صباح اليوم، أن هذه المصادر تخشى من أن تضر أقوال سموتريتش بالتفاهمات التي وصلت إليها الأطراف خلال مؤتمري شرم الشيخ والعقبة والجهود المبذولة من أجل الحفاظ على تهدئة خلال شهر رمضان المبارك.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل