X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

أئمة مسلمون يطردون من فرنسا

من : قسماوي نت
نشر : 16/02/2013 - 19:48

 

أئمة مسلمون يطردون من فرنسا

 

أعلن وزير الداخلية الفرنسي مانويل فال سان أن فرنسا قررت طرد عددا من الدعاة والأئمة المسلمين الأجانب لوصفهم بالمتشددين وذلك خلال الأيام المقبلة

 

وأشار فالس إلى ضرورة تجنب الخلط، وقال: “أنا لا أخلط هذا النوع من (الإسلام المتشدد) مع الإسلام في فرنسا، لكن هناك بيئة دينية وهناك مجموعات تعلن سلفيتها وتنخرط في آلية سياسية وترمي ببساطة إلى السيطرة على عالم الجمعيات والآليات المدرسية والتحكم بضمائر عدد من العائلات"، وتابع محذرا “سنطرد جميع أولئك الأئمة وجميع أولئك الدعاة الذين يتعدون على المرأة ويدلون بأقوال تنتهك قيمنا وتشير إلى ضرورة قتال فرنسا”.

 

وبحسب الوزير الفرنسي، فإن هذه الخطوة تندرج “في إطار تجنب التوجه نحو التشدد ومكافحة الإسلام المتشدد والجهادية العالمية”، كما قال. وختم بالقول: “من هذا المنظار فإن الحزم مطلوب وهذا ما سأفعل”.

 

وتشهد فرنسا تزايدا مستمرا في الأعمال المعادية للمسلمين، حيث سجل المرصد الوطني لمكافحة الإسلاموفوبيا ارتفاعا بنسبة 42 بالمائة في الأشهر العشرة الأولى من 2012، ما يثير قلق الجالية المسلمة التي تعد الأكبر في أوروبا وتضم نحو ستة ملايين مسلم من أصول مختلفة.

 

ويواجه المسلمون في فرنسا أيضًا تضييقا من قبل الحكومة في بعض أمور دينهم، مثل القانون الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، ويغرم المرأة المسلمة التي تخالف ذلك.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل