X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو: النائب عيساوي فريج يجتمع بالمفتش العام للشرطة يوحنان دنينو

من : قسماوي نت
نشر : 06/03/2013 - 14:50

شارك النائب عيساوي فريج ورئيس بلديه كفر قاسم المحامي نادر صرصور وعدد من رؤساء السلطات المحلية مع عدد من أعضاء الكنيست العرب في اجتماع مع قيادة الشرطة وعلى رأسهم المفتش العام للشرطة الميجور جنرال يوحنان دنينو حول الأوضاع في الوسط العربي يأتي هذا الاجتماع ضمن المؤتمر السنوي الذي تعقده سلطة الحكم المحلي . حيث قدم شرحا تفصيليا عن الأوضاع في الوسط العربي وسبل حلها من قبل السلطة التنفيذية المتمثلة في جهاز الشرطة . المفتش العام للشرطة سرد خطة عمل الشرطة في العام 2012 , كما وقدم خطة شرطة إسرائيل للعام الحالي – 2013 – وسبل مكافحة الجريمة والعنف المتفشي في المجتمعين العربي واليهودي .

النائب عيساوي فريج أكد في حديثه حول مقاومة الجريمة ودور الشرطة في هذا المجال .وقال ما دخلت بيتا إلا وتطرق الأهل إلى هذا الموضوع . موضوع العنف هو جل اهتمام المواطن الذي فقد الأمن والأمان . وأضاف هناك آمر لا استطيع أن افهمه كيف لي كمواطن أن اشعر بالأمان في ظل انتشار السلاح الغير مرخص والمنتشر في كل بيت حتى في البيوت التي نعدها من البيوت المحترمة في المجتمع . وتساءل عن الدوافع التي أرغمت العديد من الناس في البحث عن السلاح وتخزينه , أن دل هذا على شيء إنما يدل على فقدان الثقة بالشرطة وأجهزتها المختلفة وضياع الأمن لدى المواطن العربي .فلو قامت الشرطة بدورها في مكافحة الجريمة ومحاربة السلاح الغير مرخص  سيكون انخفاض ملموس جدا في تدني نسبة الجريمة في المجتمع ولتغيرت ثقة المواطن بجهاز الشرطة .

أما فيما يخص حوادث الطرق أضاف النائب عيساوي فريج " تقولون أنكم أجريتم 34 محاضره حول هذا الموضوع لتوعية المواطن وهذا أمر لا ينسجم وطبيعة الحال مع الوسط العربي الذي يعاني أكثر من غيره ,  حيث وصلت نسبة الحوادث إلى ما يقارب الأربعين في ألمائة  من الحوادث ألمسجله على المستوى القطري. في هذا الموضوع وأنا أرى أن الميزانية الحالية تسمح بأكثر من هذا وخاصة أن المشاكل في الوسط العربي في هذا المجال تحتاج إلى جهد اكبر وميزانيه اكبر وعليه أطالبكم بتقسيم الميزانية وتخصيص نسبة أكثر واكبر على حسب ما يتطلبه الواقع الأليم .وهذا يأتي من باب التوعية والإرشاد في وسائل الإعلام نحن بحاجة للاستثمار أكثر في الاختصاصيين في هذا المجال في المدارس وفي المؤسسات الداخلية للوسط العربي , هناك شح كبير في الميزانيات في هذا الموضوع . لذلك نطالب تخصيص ميزانية اكبر ممن هو موجود اليوم  .

وأضاف النائب عيساوي فريج في حديثه حول أكثر الأمور سخونة في الوسط العربي بل وأكثرها حساسية إلا وهي أوامر هدم البيوت التي تتلقاها الشرطة من الجهات المختصة .وهنا حاول قائد الشرطة مقاطعته إلا انه أصر على أن الموضوع بحاجه للتوضيح وقال أن مثل هذه الأوامر التي تقوم الشرطة بتنفيذها دون مراعاة شعور المواطن العربي من شانها أن تزيد الكراهية وعدم الثقة مع الشرطة أذا لم تأخذ بعين الاعتبار الظروف التي اضطرت هذا المواطن أن يخالف القانون الذي لم ينصفه منذ البداية .  وأضاف لم آتي إلى هنا لكي أدافع عمن خرق القانون بل للأخذ بعين الاعتبار الظروف التي يحيياها المواطن العربي والتي كانت هي الدافع لاختراقه القانون الذي لم ينصفه من البداية  . 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
وفقك الله اخي ابو كمال ...
الشيخ فؤاد - 07/03/2013