X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

شباك الفراعنة تهتز بثلاثية احتفالا باليوم الوطني لقطر

من : قسماوي نت
نشر : 08/03/2013 - 09:54

 

شارك المنتخب المصري في احتفالات قطر باليوم الوطني بالخسارة أمام العنابي، بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم (الخميس) على ملعب الغرافة بالعاصمة الدوحة.

بدأت المباراة سريعة من جانب المنتخب المصري؛ حيث شهدت الدقيقة الأولى وصول الفراعنة لمرمى قطر في مناسبتين؛ حصل في إحداها أحمد مجدي على ركنية أولى في اللقاء.

وشهدت الدقيقة الثالثة أوّل أهداف المباراة للفراعنة، فمن ركلة حرة مباشرة أرسلها عبد الله السعيد عرضية، تمرّ من كل المدافعين ومهاجمي مصر، وتصل للمتابع رامي ربيعة الذي غالط الحارس وسجّل هدفا مبكرا للمنتخب المصري.

وظهر المنتخب المصري أكثر تماسكا في خط الوسط الذي سيطر عليه الفراعنة منذ الدقيقة الأولى.

وفي الدقيقة العاشرة أرسل رامي ربيعة -الذي لعب في مركز الظهير الأيمن- كرة عرضية أرضية رائعة صعبة على دفاع قطر، ولكنها تخرج إلى ركنية في اللحظات الأخيرة.

وأرسلت الركنية بشكل رائع، ولكن الخلفية المزدوجة من جانب السيد حمدي تطيح بالكرة أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 16 مرّر أحمد مجدي بينية رائعة لحمودي، يتسرّع الأخير ويضيع فرصة شبه انفراد بالمرمى.

وفي الدقيقة 21 لعب عبد الله السعيد ركنية وصلت لحمودي على القائم البعيد وسدّد بالقدم، ولكن ضعيفة في يد حارس قطر.

وشهدت الدقيقة 27 أخطر فرصة على مصر، ركلة حرة ترسل بشكل عرضي أمام مهاجمي قطر تصل الكرة في يد إكرامي يفشل في الإمساك بها من مرة واحدة وتسقط، ولكن وائل جمعة يُنقذ الموقف وإلى ركنية قطرية.

وفي الدقيقة 28 وعلى عكس سير المباراة سجّل عبد الكريم حسن هدف التعادل للعنابي، بعد ارتقائه لركلة ركنية من الجبهة اليسرى، واستغلاله خروج شريف إكرامي الخاطئ، ليودعها الشباك برأسه.

ومع مرور الدقائق حاول المنتخب القطري السيطرة على وسط الملعب من خلال الضغط المبكر على لاعبي مصر، إلا أن الفراعنة لم يمكّنوهم من ذلك، بفضل النقل السريع للكرة، واللعب من لمسة واحدة.

وظهر على لاعبي الفراعنة اعتمادهم على التسديد من خارج المنطقة؛ حيث شهدت النصف ساعة الأولى ما يقرب من 12 تصويبة، كان لأحمد حمودي وحده 5 تصويبات.

وجاءت الدقيقة 38 لتشهد إضاعة أحمد مجدي للانفراد الثاني له بالمرمى القطري؛ حيث تباطأ في الاستحواذ على الكرة ليضطر إلى تمريرها عرضية للسيد حمدي، الذي تباطأ هو الآخر وسدّد كرة أعلى العارضة.

وقبل نهاية الشوط تلقّى طارق حامد أوّل إنذار بالمباراة للخشونة المتعمدة.

الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني ظهر المنتخب القطري أكثر حماسا، ووصل إلى مرمى شريف إكرامي، ثلاث مرات.

وبدى على لاعبي العنابي شيء من العنف في الشوط الثاني؛ حيث تلقّى كل من طلال البلوشي وخالد مفتاح البطاقة الصفراء، في أقل من خمس دقائق.

وفي صورة كربونية من هدف التعادل للعنابي، أحرز إبراهيم ماجد الهدف الثاني لقطر في الدقيقة 55، من كرة ركنية أُرسلت عرضية، ارتقى لها ماجد برأسه، ليحولها إلى الشباك المصرية، وسط مراقبة شريف كرامي لها.

وشهدت الدقيقة 58 ثنائيات رائعة بين السيد حمدي وأحمد مجدي تنتهي ببينية لحمودي المنفرد بالمرمى، ولكنه سدد بباطن القدم في يد حارس قطر.

وحاول الأمريكي بوب برادلي -المدير الفني للفراعنة- تعويض الهدف من خلال تنشيط خط هجوم الفريق، بإشراك حسين حمدي على حساب السيد حمدي، ثم أتبعه بسحب طارق حامد وإشراك عمرو مرعي بدلا منه.

بينما رد باولو أتورو -المدير الفني للعنابي- بسحب سيباستيان سوريا، وإشراك يوسف أحمد.

وحاول المنتخب المصري إدراك التعادل، ووصل إلى مرمى العنابي أكثر من مرة ولكنه عاب عليه افتقاده للمسة الأخيرة.

وشهدت الدقيقة 80 خروج وائل جمعة من الملعب، وسط تحية كبيرة من الجماهير المصرية التي حضرت إلى اللقاء، ونزول محمد عبد الفتاح (تاحا) بدلا منه.

وأكد الثلث الأخير من وقت المباراة على شبه التفوق التكتيكي للعنابي، الذي نجح في غلق جميع المساحات أمام الفراعنة، ومراقبة مفاتيح اللعب لبطل إفريقيا 2010.

وفي الدقيقة 91 يسجل يوسف أحمد الهدف الثالث للعنابي، من خطأ دفاعي فادح لمدافعي المنتخب المصري.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل