X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/01/2022 |    (توقيت القدس)

المحكمة تغرم شركة "كرافيتس" بمبلغ 110 الف شيكل عقب دعوى قدمها محمد بيطار

من : قسماوي نت
نشر : 12/03/2013 - 17:05

 

قررت سعادة القاضية نحامة مونيتس, قاضية المحكمة المركزية بالناصرة, في حكمها الصادر في اليوم الموافق ل-10 آذار 2013 أن تغرم شركة كرافيتس بقيمة إجمالية تساوي 110 الف شيكل وذلك ضمن الدعوى التمثيلية (תביעה ייצוגית) التي تقدم بها رجل الأعمال محمد بيطار العام الماضي.

شركة كرافيتس ضللت عملائها

جاء في تفاصيل الدعوى التي تقدم بها المحامي يامن مصالحة من مكتب محاماة أحمد مصالحة بالنيابة عن السيد محمد بيطار، أن السيد بيطار بدوره كمئات زبائن شبكة كرافيتس مُنِعوا من ممارسة حقهم القانوني باسترجاع نقودهم بعد إبطال الصفقة وترجيع منتجات اشتروها خلال 14 يومًا ويشير المحامي مصالحة انة كرافيتس فامت بتجاوز وإنتهاك صارم لقانون حماية المستهلك.
حسب ما ورد في الدعوى أن شركة كرافيتس ضللت عملائها بعرضها قسيمة شراء بدل إبطال الصفقة وارجاع النقود لعملائها بعد ترجيع المنتجات التي اشتروها منها، هذا بالإضافة الى سلسلة خروقات اخرى لقانون حماية المستهلك ومنها تسجيل ملاحظات غير قانونية تنص على عدم امكانية ترجيع منتجات معينة مثل حبر الطابعات, كاميرات وأجهزة الكترونية.

قررت المحكمة بتغريم شركة كرافيتس مبلغ 110 الف شيكل

قررت المحكمة بتغريم شركة كرافيتس مبلغ 110 الف شيكل بعدما اعترفت شركة كرافيتس بمسؤوليتها عن الخروقات وبالفشل الذي حصل بشبكتها. القرار ينص اعتراف صريح لشركة كرافيتس أنها قامت بالتغييرات والتدبيرات المطلوبة للعمل وفق القانون وعملت على تغيير الأننظمة بشبكتها بما يتلائم مع توجيهات القانون.
يرى بيطار ومصالحة أن القرار ذات أهمية كبرى على المستوى المستهلك العربي خصوصًا وعلى المستوى المستهلك الاسرائيلي عمومًا، إذ أن الشبكات الكبيرة فهمت جيدًا أن عدم احترام قانون حماية المستهلك أمرًا خطيرًا قد يكلفها الكثير من المصاريف والأذى، وأن المواطن العربي كغيره من المواطنين لم يعد يقبل التنقيص وتحقير حقه وأنه صاحب قدرة للتوجه للقضاء وبما في ذلك ضمن دعوات تمثيلية كما كان الحال مع السيد بيطار.

محمد بيطار عبر عن ارتياحه من القرار وقال "على الشركات التعامل مع المستهلك بالندية

في حديث مع السيد محمد بيطار عبر عن ارتياحه من القرار وقال "على الشركات التعامل مع المستهلك بالندية، كون شركة كبيرة وعندها القدرة بالتلاعب بالقانون وإختراقة, لكن جهاز القضاء لا يحميها من طائلة القانون، وأن زمان الطأطأة قد ولى من عالمنا".
كما وعبر المحامي يامن مصالحة عن ارتياحه من القرار معقبًا "المعطيات كانت لصالح القضية وكان الهدف نشر ثقافة حق المستهلك وحمايته ضمن ما ينص عليه القانون، وهذا ما تجسد من خلال هذه القضية، أنا سعيد لإنتهائها على هذا الشكل في الوقت الذي ضمن فيه حق المستهلك وإلزام الطاقم العامل للعمل ضمن المعايير التي حددها القانون، وأعتقد أن هذه التجاوزات لن تتكرر مع شركات أخرى بسبب صرامة قانون حماية المستهلك، وأعتبر أن السيد بيطار مثال رائع لشخص لم يقبل التجاوز كمفهوم ضمنًا بل عمل على تلقين شركة كرافيتس درسًا مؤلمًا لتكون عبرة لغيرها وقد نجح بذلك."

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل
مواعيد الصلاة
الفجر
05:14
الشروق
06:38
الظهر
11:52
العصر
02:46
المغرب
05:06
العشاء
06:26