X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

وفاة جندي إسرائيلي خلال سباق للجري في تل أبيب

من : قسماوي نت
نشر : 16/03/2013 - 00:52

توفي جندي اسرائيلي (29 عاما) خلال سباق جري لمسافات طويلة "نصف ماراثون" كان نظم في تل أبيب اليوم الجمعة على الرغم من شدة حرارة الطقس، وذلك حسب خدمات الطوارئ.وتم تحديد هوية القتيل بأنه ضابط صف في الجيش الإسرائيلي يقيم في مستوطنة تقع جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية.
وقالت منظمة "نجمة داوود الحمراء" لخدمات الاسعاف والطوارىء إن المسعفين قاموا بعلاج ما مجموعه 50 عداءً أربعة منهم في حالة حرجة، مشيرة الى ان معظم المصابين كانوا يعانون من ضربات الشمس والجفاف.وقالت بلدية تل أبيب أنها ستبدأ تحقيقا في الحادث.وقال مسؤول في المدينة لصحيفة (هآرتس) اليومية إنه " بعد سماعنا للتوقعات، استشرنا عدة وكالات تقودها وزارة الصحة".
وقال الجنرال مناحم ليبي مدير عام بلدية تل ابيب:" كانت توصياتهم القاطعة تقضي بإلغاء سباق الماراثون الكامل والإبقاء على نصف الماراثون، والتأكد من انتهائه في الساعة 9:30 صباحا بالتوقيت المحلي (07:30 بتوقيت جرينتش).
وهذا هو ما فعلناه على نحو الدقة".وقال أحد المشاركين ويدعى فيريد يشولا:"كانت درجة الحرارة عالية، ما اضطر كثير من العدائين إلى التحول الى سباق المشي".
واشترك في السباق ما يقدر بنحو 35 ألف عداء.وقد تم تبكير موعد بداية السباق إلى الساعات الأولى من الصباح بسبب الحرارة، بحيث انتهى الحدث الأول في الساعة 5:25 صباحا بالتوقيت المحلي (03:25 بتوقيت جرينتش).ولكن مع حلول الساعة الثامنة صباحا ومع اقتراب المتسابقين من خط النهاية ارتفعت درجة الحرارة لتتجاوز الـ 30 درجة مئوية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل