X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

عباس لاوباما: نصر على السلام استنادا لقرارات الشرعية الدولية

من : قسماوي نت
نشر : 21/03/2013 - 14:24

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمته خلال المؤتمر المشترك مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما التزام الجانب الفلسطيني بعملية السلام كخيار استراتيجي، يضمن تحقيق مبدأ الدولتين على حدود 1967، وحل كافة قضايا الوضع النهائي وعلى رأسها قضية اللاجئين والقدس والأسرى ، استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

وأوضح أبو مازن للرئيس أوباما بان دعوة الجانب الفلسطيني إلى وقف الاستيطان والإفراج عن المعتقلين لاستئناف مفاوضات علمية السلام ليست شروط ، بل التزامات ترتبت على الجانب الإسرائيلي من الاتفاقات الموقعة وخارطة الطريق. “ونأمل أن نسمع من الحكومة الإسرائيلية الجديدة التزاماً مُماثلاً ، بقبول مبدأ الدولتين على حدود 1967″.

وحول قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية طلب أبو مازن من الكيان أن ينفذ ما عليه من التزامات في هذا المجال، خاصة وأن هناك أسرى مضى على اعتقالهم أكثر من ثلاثين عاماً و”آن لهم العودة إلى عائلاتهم”.

وتطرق أبو مازن إلى ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية والمحاولات المستمرة لإنهاء الانقسام بالتأكيد على ضرورة العودة إلى صناديق الاقتراع وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني في أسرع وقت مُمكن .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل