X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

نشطاء ينظمون مسيرة في تونس تاييدا للفلسطينيين بمناسبة يوم الأرض

من : قسماوي نت
نشر : 30/03/2013 - 20:33

 

نظم الاف من النشطاء والمتظاهرين المشاركين في المنتدى الاجتماعي العالمي بتونس الذي يختتم اعماله اليوم السبت مسيرة مؤيدة للفلسطينيين بمناسبة ذكرى يوم الأرض.

وتنطلق مسيرة مساندة للفلسطيين في مقاومتهم للاحتلال الاسرائيلي من ساحة" 14 يناير" وسط العاصمة والقريبة من شارع الحبيب بورقيبة.

ودعا الاتحاد العام التونسي للشغل، أكبر منظمة نقابية في تونس، ومن منظمي المنتدى الاجتماعي العالمي، "الى استغلال هذه المحطة النضالية لتدعيم ثقافة المقاومة في صفوف الجماهير ولفضح الطبيعة الاستعمارية للكيان الصهيوني العنصري".

في هذه الأثناء استمرت أشغال المنتدى الاجتماعي العالمي في اليوم الأخير من اعماله.

وحتى ساعات الظهر من اليوم الأخير استمر الاقبال بنفس الوتيرة المكثفة على معرض المنتدى بالمركب الجامعي المنار بالعاصمة.

ولا يزال الآلاف من المشاركين في المنتدى من نشطاء ومنظمات غير حكومية يحافظون على عروضهم في المخيمات المنصوبة وفي القاعات المخصصة للمعارض.

وأفاد محمد حبيب سغرة مدير اتحاد الشغل بتونس  بانه سيتم إصدار توصيات في ختام المنتدى على ان يقع تقديمها يوم الاثنين او الثلاثاء في مؤتمر صحافي.

ونقلت وكالة الانباء التونسية عن غوستاف ماسيا إحدي الشخصيات العالمية المناهضة للعولمة وعضو المجلس الدولي للمنتدى الاجتماعي العالمي قوله إن"المنتدى مكن من حوار واسع بين المشاركين وعملت على ايصال أصوات من لا صوت لهم".

وأضاف غوستاف أن "اختيار تونس يعكس رغبة المنظمين في تكريم تونس والإشادة بشجاعة شعبها الذي أسقط الديكتاتورية وتأكيد العالم بأنه يقف الى جانب الشعب التونسي في نضاله من أجل الحرية".وتونس هي أول دولة عربية وثالث دولة أفريقية تستضيف المنتدى الاجتماعي العالمي بعد كينيا عام 2007 والسنغال عام 2011.

وشارك في المنتدى نحو 30 ألف من ممثلي منظمات المجتمع المدني والنشطاء ومناهضي العولمة والآلاف من الناشطين في منظمات المجتمع المدني من نحو 140 دولة، إلى جانب 4500 منظمة غير حكومية و200 نقابة.

ويعتبر هذا المنتدى الاجتماعي، الذي يطالب ببديل للرأسمالية والليبرالية الجديدة ويدعو الى العدالة الاجتماعية، منافسا لنظيره الاقتصادي "المنتدى الاقتصادي العالمي" الذي يعقد في منتجع دافوس بسويسرا.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل