X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      14/05/2024 |    (توقيت القدس)

الجيش الإسرائيلي يفكر في القيام بعملية عسكرية كبيرة في غزة

من : قسماوي نت
نشر : 16/04/2013 - 09:32

 وكالات- قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال بيني غانتس إن الجيش قادر على ضرب المنشات النووية في إيران بمفرده إذا اتُخذ قرار بهذا الشأن .

وأكد بشكل لا يقبل التأويل أن لدى الجيش الإسرائيلي القدرات العسكرية وعندما سيتخذ القرار فانه يستطيع أن ينفذه . وأضاف أن الجيش يأخذ بعينالاعتبار الردود والنتائج المحتملة لمثل هذه الضربة مشيرا إلى انه يجب النظر إلى الملف الإيراني من منطلق استراتيجي.

أما بالنسبة للوضع في قطاع غزة فحذر الجنرال غانتس من أن استمرار الخروقات لتفاهمات وقف إطلاق النار قد يؤدي إلى القيام بعملية عسكرية جديدة في القطاع قد تكون أوسع من عملية عامود السحاب.

وقال إن مصر تبذل في الأسابيع الأخيرة جهودا ايجابية لإعادة الاستقرار إلى المنطقة إلا أن المسؤولية ملقاة في نهاية الأمر على قيادة حماس في غزة.

واستبعد الجنرال غانتس نشوب انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية غير انه توقع ان تكون التحديات المستقبلية في الضفة مختلفة عما واجهته إسرائيل في الماضي. وأعرب عن أمله في إن يستنكر قادة المستوطنين عمليات تدفع الثمن علما بأنها تمس بسمعة إسرائيل وبالمستوطنين أنفسهم.

وفيما يخص الأوضاع على الحدود الإسرائيلية السورية قال رئيس الأركان إن على إسرائيل الاستعداد لاحتمال نشوب حرب مع سوريا بأي لحظة إلا انه استبعد هذا الاحتمال في الوقت القريب. وأضاف انه بسبب التغييرات الإقليمية تواجه إسرائيل لأول مرة منذ عقود طويلة واقعا جديدا حيث قد تضطر إلى مواجهة معركة متعددة الجبهات.

ووردت أقوال الجنرال غانتس هذه خلال مقابلة خاصة مع صوت إسرائيل.
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل