X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/01/2022 |    (توقيت القدس)

إسرائيل:رسوم جمركية موحدة(6%) على غالبية الأقمشة

من : قسماوي نت
نشر : 06/05/2013 - 14:27

 

وقع وزير المالية،ئير لبيد،الأسبوع الماضي،على مرسوم يقضي بتوحيد نسبة الضريبة الجمركية المفروضة على غالبية منتجات الأقمشة والأنسجة،الجاهزة والخام،بحيث تبلغ 6%- ما عدا السجاد والمناشف.
وبذلك ينتهي النظام السابق،الذي تمثل في صفر ضرائب بالنسبة للأقمشة الجاهزة،و12% للأنسجة الخام.ويتوقع مسؤولو المالية أن يدخل هذا التغيير إلى خزينة الدولة (140) مليون شيكل(35 مليون دولار) سنوياً.

ويأتي هذا التغيير على خلفية توجهات منتجي الأقمشة المحليين إلى مصلحة الضرائب ولجنة المالية البرلمانية وللمحاكم،مشتكين من أن التخفيضات الضريبية التي تقررت عامي 2012و2013 في هذا المجال،خففت الأعباء عن مستوردي الأقمشة "وأنعشتهم" بينما ألحقت أضراراً بمصالحهم كمنتجين محليين.وفي هذا الصدد قال مسؤول في وزارة المالية أنها عازمة على الأخذ بعين الاعتبار مستقبل ومصلحة الإنتاج المحلي،ومن هنا جاء القرار بتوحيد الرسوم الجمركية "للحدّ من أي تمييز أو إجحاف".

نحو رفع الأسعار

ومن جهة أخرى قال يورام دار،رئيس شعبة شبكات التجارة بالتجزئة في اتحاد الغرف التجارية في إسرائيل،أنه على الرغم من تخفيض أسعار الأقمشة والأنسجة الخام،فمن المتوقع أن يؤدي رفع نسبة الجمارك على الأقمشة الجاهزة إلى رفع أسعارها،بينما لن يؤدي تخفيض الضريبة على الأنسجة الخام إلى تخفيض ملحوظ في أسعار المنتوجات المصنوعة في البلاد.
وزاد صاحب شركة"فوكس" للملابس،هارئيل فيزل،على هذا التحذير بتحذير أشد،متوقعاً إجراءات أخرى من شأنها أن تؤدي إلى موجة من الارتفاعات في الأسعار "وسيكون ضحيتها الطبقات الوسطى والفقيرة على حد سواء"-على حد تقييمه.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل
مواعيد الصلاة
الفجر
05:14
الشروق
06:38
الظهر
11:52
العصر
02:46
المغرب
05:06
العشاء
06:26