X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

الشيخ النائب إبراهيم صرصور يتهم الحكومة وبلدية القدس بتنفيذ سياسة إسكان تهجيرية في القدس الشرقية المحتلة ...

من : قسماوي نت
نشر : 08/05/2013 - 11:24

الشيخ النائب إبراهيم صرصور يتهم الحكومة  وبلدية القدس  بتنفيذ سياسة إسكان تهجيرية  في القدس الشرقية المحتلة ...

 

في إطار جلسة خاصة للجنة الإقتصاد  البرلمانية الثلاثاء 7-5-2013 ، حول  وضع البناء والإسكان  في القدس ، إنتقد بشدة الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية \ الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير  ، ممارسات الحكومة وبلدية القدس متهماً إياها بتنفيذ سياسة تهدف اساساً  إلى تهجير سكان القدس الشرقية  الفلسطينية ،  وضمان أكثرية يهودية تمهيداً لإعاقة أي حل  يرتكز  على  تقسيم المدينة  في  إطار إتفاق  سلام  بين إسرائيل  وفلسطين.

 

وقال :"  سياسات التنظيم والبناء  التي تنفذها  الحكومة  وبلدية القدس  في القدس الشرقية المحتلة  تحمل أهدافاً سياسية بإمتياز ، وعليه  فليس غريباً  أن  نجدهما يعملان  على مصادرة الغالبية الساحقة  من الأراضي العربية ، تخصيص مناطق للبناء  في الحد الدنى الذي لا يفي ب50% من إحتياجات أكثر من 300 ألف فلسطيني  في القدس الشرقية، تحديد  عدد  تراخيص البناء بشكل لا يلبي 20% من إحتياجات البناء الحقيقية ، إضافة إلى تحويل أغلبية الأراضي الخاصة إلى مناطق خضراء مفتوحة تمهيداً لمصادرتها لمصلحة الإستيطان اليهودي".
 

وأضاف :" يتبين  من الفحص الدقيق  لمعطيات التخطيط المتعلق  بالقدس  الشرقية المحتلة ، يتبين  أن 17% فقط  من  المساحة  مخصصة للإستجابة  لإحتياجات أكثر من 300 ألف  فلسطيني  ، بينما  سعت إسرائيل إلى بناء أكثر من 50 ألف  وحدة سكنية  في عدد كبير من المستعمرات اليهودية التي بنيت على  أراضي الفلسطينيين المصادرة ابتداء من ( نفي  يعقوب) في الشمال  وحتى مستعمرة جبل ابو  غنيم ( هارحومافي الجنوب  ، يسكنها  أكثر  من 200 ألف مستوطن يهودي".

 

وأشار إلى أنه :" ومنذ  الإحتلال  سنة 1967 أصدرت بلدية الإحتلال في القدس نحو 4 آلاف ترخيص سمحت ببناء نحو 8 آلاف وحدة سكنيه ، في الوقت الذي زاد فيه عدد السكان الفلسطينيين  بنحو 240 ألف مواطن . هذه الحقيقة تعني ببساطه أن سياسة التنظيم التي تنفذها الحكومة والبلدية لا تفي بالحد الأدنى من مطالب الفلسطينيين في هذا المجال. النتيجة الحتمية لذك أن 50% من الوحدات السكنية في القدس الشرقية المحتلة بنيت من غير ترخيص ، الأمر الذي يعرضها لحظر الهدم في كل لحظة".

 

وأكد الشيخ صرصور على أن :" الهدف من سياسة التضييق على السكان الفلسطينيين الأصليين في القدس الشرقية هي إجبار المقدسي على الهجرة ،  خصوصا وأن هذه السياسة بنيوية في الفكر الصهيوني وليست نتاجا لمزاج رئيس حكومة ما ، أو وزير ما ، أو رئيس بلدية ما !!!!.... ".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل