X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

طهران تنتقد مواقف الشيخ القرضاوي تجاه حزب الله

من : قسماوي نت
نشر : 13/06/2013 - 21:02

أدانت وزارة الخارجية الايرانية الخميس التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الشيخ يوسف القرضاوي والتي انتقد فيها حزب الله ووصفه بانه "حزب الشيطان"، وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس عراقجي، تعليقاُ على التصريحات الأخيرة القرضاوي، "يبدو أن مكانتي الله تبارك وتعالى، والشيطان، قد تبدلتا لدى القرضاوي".

وقال عراقجي في تصريحات أوردتها وكالة أنباء فارس، "المتوقع والمنتظر من القرضاوي المعروف للأسف بالأب الروحي للمجموعات التكفيرية، أن يتحرك في مسار وحدة المسلمين"، معرباً عن أمله في أن يعيد الداعية القطري، المصري الأصل، النظر في مواقفه. واعتبر أن "إثارة التفرقة وإطلاق تصريحات تؤدي إلى إشعال فتيل النار والصراع بين المسلمين، تصب في مسار أهداف أعداء الإسلام، خاصةً الصهاينة".
ووصف عراقجي حزب الله اللبناني بأنه "رمز المقاومة ضد الكيان الصهيوني"، وأضاف أنه "وفي ضوء هذه المساعي، والجهاد الذي يخوضه حزب الله ضد أعداء الإسلام، خاصةً الصهاينة، فإن العالم الإسلامي كله يولي له الاحترام والمكانة القيمة".
وكان الشيخ القرضاوي قال في تصريحات سابقة أن "حزب الله انكشف وانكشفت نواياه وظهر أنه حزب الطاغوت والشيطان"، مثنياً على علماء السعودية الذين كانوا وفق تعبير القرضاوي أكثر تبصراً منه بحقيقة هذا الحزب. وأعلن مشروعية الجهاد بسوريا ضد حزب الله وضد الدولة السورية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل