X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/01/2022 |    (توقيت القدس)

نواب الكنيست يعترضون على "التعتيم" الحكومي حول مخطط تصدير الغاز

من : قسماوي نت
نشر : 22/06/2013 - 19:37

كتب النائب العمالي ايتان كابل في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) انه لا يعقل أن يتم البت في موضوع صادرات الغاز والذي يؤثر على حياة كل مواطن في الدولة في الخفاء بدون مراقبة الكنيست وبدون إجراء نقاش عام حوله، عليه  قام بجمع تواقيع أربعين نائباً من أجل إجراء نقاش من قبل الكنيست بمشاركة رئيس الوزراء حول تداعيات تصدير كميات من الغاز الطبيعي المستخرج من الآبار الإسرائيلية. 

وأضاف النائب كابل يقول إن النقاش في الكنيست سيلزم رئيس الوزراء بشرح الاعتبارات وراء قراره الذي وصفه كابل بأنه ينطوي على عواقب وخيمة بالنسبة لمستقبل الدولة. وقال أيضا إن أولئك الذين يعتبرون أنفسهم خبراء في مجال الاقتصاد أدوا بالمرافق الاقتصادية إلى شفا الهاوية وهم يريدون الآن إغراء الشعب بقصص عن الأرباح التي يمكن كسبها من تصدير الغاز الطبيعي بدون قيود. 

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد أعلن هذا الأسبوع أنه سيتم تصدير أربعين بالمائة من كميات الغاز المستخرجة من الآبار الإسرائيلية في حين تستخدم كمية ستين بالمائة للاستهلاك المحلي. 

وقال نتنياهو إن هذا القرار يضمن التوازن بين ضرورة ضمان مصدر للطاقة بأسعار معقولة من جهة وبين ضرورة كسب أرباح من تصدير الغاز. 

ومن المقرر أن يطرح قرار رئيس الوزراء غداً على مجلس الوزراء علماً بأنه اتخذ بالتعاون مع وزيري المالية والطاقة ومحافظ بنك إسرائيل.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل
مواعيد الصلاة
الفجر
05:14
الشروق
06:38
الظهر
11:52
العصر
02:46
المغرب
05:06
العشاء
06:26