X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/05/2024 |    (توقيت القدس)

"خذ من أموالهم صدقةً تطهرهم وتزكيهم بها "

من : هلال بدير
نشر : 23/07/2013 - 17:49

 

"خذ من أموالهم صدقةً تطهرهم وتزكيهم بها "

بسم الله الرحمن الرحيم

أهلنا الأحباب في هذا البلد الطيب

يقول الله تعالى " يرفع الله الذين امنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات"

ويقول عليه الصلاة والسلام "من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله به طريقاً للجنة"

من هنا جاءت فكرة إقامة جمعية "ضياء العارفين" الخيرية – لدعم الطلاب الجامعيين للتخفيف قدر الإمكان من أعبائهم وخصوصاً الجانب المادي ليتركز الطالب ويعطي جل تركيزه واهتمامه في الجانب الدراسي فقط ليبقى مرتاح البال وناجحاً بإذن الله – ليتخرجوا بعدها ويخدموا أهل بلدهم كل في مجال تخصصه.

أهلنا الأحباب :

حدث كثير من العلماء على إن طالب العلم إذا كان نجيبا وناجحا في دراسته، وكان العلم الذي يتعلمه مما يحتاج إليه المسلمون كالطب والهندسة...... ونحو ذلك، ولا يمكنه الكسب أو لا يستطيع الجمع بين الكسب وبين الدراسة، فيجوز إعطاؤه من الزكاة.

من هنا,  فان  جمعية "ضياء العارفين"  أيها الأهل الأحباب والاطياب ونحن في شهر الخير والبركة، الشهر الذي تضاعف به الحسنات ، تتوجه إليكم وتهيب بكم لدعم هذه الجمعية الوليدة, التي تعنى  بمساعدة طلبة العلم,  من خلال مدها من أموال الزكاة.

فالزكاة هي النماء, وذلك حين يشعر المزكي انه سبب في سعادة عشرات بل ومئات المحتاجين من طلبة العلم القسماويين، وحين يرى بوساطة ماله ابتسامة على وجوه هؤلاء لأنه قد أصبح بيتاً يأوي إليه طلبة العلم المحتاجين. قال تعالى "وما أنفقتم من شيءٍ فهو يُخْلِفُه " ففي إخراج الزكاة استجلاب للبركة والزيادة والخلف والعوض من الله.

لمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال على الأستاذ علاء صرصور  6356100-054

أو عبر البريد الالكتروني mnor_alhoda@yahoo.com

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل