X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

قسماوي نت ..... أين انتم من الأعلام؟

من : هلال بدير
نشر : 25/08/2013 - 17:13

وصلنا من احد الزوار المعلقين هذه الرسالة , وطالب بنشرها وها نحن ننشرها  كما وردت . مع العلم كان بامكانه الافصاح عن اسمه بدل من ان يتخفى اذا كان القصد التوجيه والنصيحة وليس التهديد .

 نت ..... أين انتم من الأعلام؟ 

نتابع في هذه الأيام المواقع الأعلامية في المدينة وما تقدمه من أخبار على ضوء التحرك السياسي الأنتخابي. ولفت انتباهنا نوعية الأخبار التي يقدمها موقع قسماوي نت وخاصة أخبار الأنتخابات والشؤؤن الداخلية القسماوية , ولاحظنا ان محرر الأخبار يقدمها للقارئ بصورة غير اعلامية وبعيدة كل البعد عن الحيادية ومثيرة للجدل لما فيها من تجاوزات للأعراف الأعلامية ولمصداقية الصحافة ورفع الوعي الجماهيري.
من يراجع مضمون النصوص يجدها قد حررت كنصوص سرد قصصية وليست نصوص اخبارية لما تحويه من اساليب السجع والمبالغة والتفصيل الممل والزجل والخوض في تفاصيل بغنى عنها, كما ونجد بعضها يبين العدائية لأهل الخبر المنشور أو الحديث عن الموضوع بتهكم وبالفاظ مبطنة لا يستطيع القارئ البسيط فهمها لما فيها من تعقيد ولما فيها من كلام مخفي بين السطور.
للأسف الشديد موقع قسماوي نت بدأ يفقد النزاهة والمصداقية التي يلوح بها في عرض الأخبار كونه ينحاز بصورة مباشرة وواضحة لطرف معين ويستغل وجوده للترويج لهذا الطرف وهذا واضح من خلال ما يعرضه من صور ونشرات وعروض جميلة وأخبار منسقة عن هذا الطرف ,والتحريض على الأطراف الأخرى من خلال ابداء رايه خلال تحرير الأخبار واستعمال اسلوب الشحن والتعبئة والأستهتار ومحاولة التقليل من شان الأطراف الأخرى أو ألصاق التهم لهم واستعمال مصطلحات غير اعلامية لوصفهم بها , وقد ظهر ذلك في بعض الأخبار المتعلقة ببلدية كفر قاسم ايضا والتحركات السياسية على الساحة القسماوية.
نلاحظ استعمال المحرر للكثير من المصطلحات الصعبة في اخباره والغير مقبولة بتاتا وتعتبر مرفوضة اعلاميا ,فقط من أجل رفع الريتينج ليس الا .وقد ينسى محرر الموقع ان جمهور المواقع يشمل الأطفال وطلاب المدارس !!
لاحظنا الليلة تصرف نجده غير مقبول من قبل القائمين على مهرجان تحالف الأمل القسماوي بمنع مراسل قسماوي نت من تغطية الحدث, لعل ذلك يعود لأسلوب الموقع في التعاطي مع احداث المدينة بتحيز واضح ادى به في النهاية للوقوف في الموقف الحرج هذا.
ومع ذلك , لم يوفر محرر الموقع استعمال مصطلحاته الحادة : الأرهاب, الأضطهاد, ثكنة عسكرية, بصورة مبالغة منه , ولو رجعنا الى الوراء لوجدنا الكثير من الأخبار التي تحمل بين سطورها المبالغة والتصعيد , فتداولهم للأخبار بهذه الصورة يفقدهم ثقة الناس بهم , فلو راجعنا أخبارهم ومنها : بلد يطيب العيش فيها حيث وصفوا نقعة المجاري بشلالات نياغرا, مناقصة في جنح الظلام والحديث عن المؤامرة, تصعيد وكسر للفتور السياسي وما يحويه من لت وعجن ذاب الثلج قائمة العزة وما شمله من تحريض وعدائية , اختيار لجنة الأنتخابات والحديث عن المراهنة, مناقصة ابن رشد واسلوب نشرها!!! والكثير الكثير من الأخبار يمكن لأي شخص العودة لها والتمعن في محتواها.
نحن نشجع عمل المواقع والمنافسة الأعلامية وكشف الحقائق وتوضيح الأمور, ولكن على المواقع وخاصة قسماوي نت التعاطي مع الأخبار بموضوعية وعدم الأنحياز , والأمتناع عن مهاجمة الفئة المتعلقة بالخبر, فهذا ليس دوركم’ دوركم عرض الأمور وطرحها للرأي العام والناس هي من تحلل وتعلق وتحاسب وتناقش.

قسماوي نت يلعب دور المخبر والشرطي والنيابة والحاكم والممثل ايضا في ان واحد ويبتعد كثيرا عن روح النزاهة .
نحن نستنكر ونرفض التوجه لنا وللراي العام بهذا الأسلوب الرخيص والدنئ , ولهذا سوف نقوم بمراقبة كافة أخبار المواقع الأعلامية في المدينة, والتي في أغلبها تقدم المعلومة بموضوعية ونزاهة , ونخصص اهتمامنا بموقع قسماوي نت, واذا استمر بنشر اخباره بهذا الأسلوب ,سوف ندرس تقديم شكوى قضائية ضد الموقع وأي موقع يسيء للرأي العام ويستهزأ بوعي الناس ويدعو للفساد بيننا ويحرض على الكراهية ويؤثر بالسلب على تربية ابنائنا .

مع تمنياتنا لمدينتنا وأهلها وكل البلد بالخير والأمل, واجتياز هذه المرحلة بروح التسامح والأحترام

باحترام : عيون على الاحداث  

لكن سيدي النصوح اذا كنت ممن تخاف على كفرقاسم ومما يُكتب فيها , فالافضل ان تراقب كل ما يُكتب ان كان في المواقع الاخرى او عبر شبكات التواصل الاجتماعي . هناك الافضل ان توجه نصيحتك . لان اصحاب الفتن قد غلغلوا هناك كثير واصابوا البيوت واهلها . ولم يحترموا حرمات الناس اذهب وتصفح هناك يا بن الخطاب اذا كنت حريصا على امن واستقرار كفرقاسم ؟؟  . نحن اذا كتبنا وانتقدنا , ننتقد الطريق والتوجه . لسنا من يذم الناس او نهاجمهم ونرشقهم بالباطل او حتى نذكر مناقب حياتهم وخصوصياتهم واسرار بيوتهم  .

لكن ما هو واضح وطبيعي ان يكون هناك من يؤيدك ومن يعارضك بالراي . لكن ان لا تحترم رايي فهذا هو الممنوع . ولماذا ؟؟ فقط لانني اتبع لتيار اخر ارى مصلحتي فيه تماما كما انك ترى مصلحتك انت فيه . وبدون شعارات زائفة وتسويق رخيص . الكل وبدون استثناء يسعى وراء مصلحته ومصلحة كفرقاسم عامه . ولكن لماذا اجتهد واعمل وانت تقطف الثمار دون ان تعمل؟؟  لماذا يا سيدي الذي تخاف على كفرقاسم ؟؟ . واقولها لك وبكل صراحة لو انني مع مرشح اخر من بين المرشحين لكنت تلقيت النجم والتاجات ولذمني الطرف الاخر . فهذه طبيعتك وطبيعتي ولن تتغير في ليلة وضحاها . والدليل توجهك لنا وحدنا فقط ..!! وكانك هيئت نفسك لهذا مسبقا . لا ادري ما اناديك لكن ... صدقني ما ننتقيه من كلامات تكون خفيفة في ميزان الكثير ممن عشعش الحقد الدفين في داخلهم . لذلك كان الحري بك ان تتوجه بالعمومية وليس بالخصوصية . سامحك الله  

 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل