X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

طرق التخلص من رائحة العرق

من : قسماوي نت
نشر : 01/09/2013 - 20:29

يعاني العديد من الاشخاص من مشكلة رائحة العرق الكريهة خصوصاً في فصل الصيف وعند إرتفاع درجات الحرارة

 

 

يعاني العديد من الاشخاص من مشكلة رائحة العرق الكريهة خصوصاً في فصل الصيف وعند إرتفاع درجات الحرارة. يسبب هذا الأمر إحراجاً كبيراً، وفضلاً عن الـ Deodorants، هناك العديد من الطرق الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة.

- التخلص من رائحة العرق بالشومر:

الشومر يعمل كمزيل لرائحة العرق من الداخل حيث يحفز على خروج العرق بدون رائحة. يجب شرب مقدار كوبين من شاي الشومر يومياً. يجهّز بنقع مقدار ملعقتين صغيرتين من الشومر المجفف في كوب ماء مغلي لمدة عشر دقائق.

- التخلص من رائحة العرق بالخل:

يتميز الخل بتأثير مقاوم للبكتيريا التي تحلل العرق وتؤدي لفساد رائحته. بللي قطعة بالخل الأبيض أو بخل تفاح مخففاً بالماء ومسجّي بها منطقة الإبطين وستختفي رائحة الخل تدريجياً، ومن المتوقع خروج العرق بدون رائحة لفترة طويلة.

- التخلص من رائحة العرق بالنشا والصودا:

جهّزي خليطاً من صودا الخبيز ونشاء الذرة أو الأرز وأنثري الخليط على منطقة الإبطين بعد الاستحمام، يعمل هذا الخليط كمزيل طبيعي للعرق.

- التخلص من رائحة العرق بالخيار:

تحتوي عصارة الخيار على ماغنسيوم والذي يعمل كمزيل طبيعي للعرق. بعد الاستحمام استخدمي السطح الداخلي لثمرة خيار كبيرة غنية بالعصارة في حك جلد الإبطين وأتركي العصارة تجف بفعل الهواء.

- التخلص من رائحة العرق بالمريمية:

المريمية تتميز بتأثير قابض ومقلل لعرق الجسم ولذا فإنها تفيد الذين يعانون من غزارة العرق. جهّزي شاي المريمية بنقع مقدار ملعقتين صغيرتين من العشب المجفف في كوب ماء مغلي مع تغطية الكوب لمدة عشر دقائق، وتناولي يومياً 1 - 3 أكواب.

- التخلص من رائحة العرق بالشبة:

تتميز الشبة بتأثير قابض يؤدي لخفض إفراز العرق ولذا فإنها تفيد في حالات زيادة إفراز العرق عن المعدل الطبيعي وتستخدم موضعياً على جلد الإبطين.

- إختيار ملابس من القطن:

الملابس المصنوعة من ألياف صناعية كالجوارب لا تسمح بتهوية الجلد وامتصاص العرق مما يؤدي لاحتجازه وتحلله بالبكتيريا وفساد رائحته.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل