X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      30/04/2024 |    (توقيت القدس)

لستم بحاجة للدفاع عن انفسكم ايها المدراء

من : هلال بدير
نشر : 05/09/2013 - 22:32

 

لستم بحاجة للدفاع عن انفسكم ايها المدراء

منذ اليوم الاول وبعد بيان وزارة المعارف بخصوص نتائج امتحانات البجروت للعام 2011- 2012 اتخذت ادارة الموقع على نفسها ان لا تخوض في هذا الموضوع لأننا نؤمن بالقول " لا تقول السيف احد من العصا .. فالسيفُ سيف والعصا عصا " والكل في كفرقاسم يعلم جيدا ان الادارات  في المدارس الثانوية جديدة العهد . لكنهم اصحاب خبرة مهنية عالية , فلهم باع طويل في هذا المجال . اذا لا مكان للمزايدة ولا للمضاربة السياسية على حساب اولادنا وطلابنا . لذلك انتهجنا نهج الابتعاد عن التطرق لهذا الموضوع وخاصة ونحن في وقت الاصطياد السياسي لرجالات السياسة المحلية والقطرية والراقصون كثر . فلا مكان لمهاجمة فلان ولا علان ولا رئيس هنا وهناك ولا مدير قسم عالي او جانبي . السفينة التربوية التعليمية في كفرقاسم ابحرت منذ عام . اعطوها ان تستمر في رحلتها الى ان تعود بسلام . فهي بأيدي امينة .....

ابتعدوا واتركوا هذا الصرح يكبر وينعش من جديد . ولا داعي للمؤامرات ولا للمؤتمرات الصحافية ولا للتصريحات الجارحة الغير مسؤوله من اناس لا يفقهون شيء في التربية والتعليم .  التي ضرها اكبر من نفعها . اتركوهم يعملون فهم ادرى بكثير منكم . وكفوا عن الاتهامات بالمنصات والصور والكاميرات . المطلوب منكم فقط ان لا تتدخلوا في شؤونهم وإدارتهم ,  اعطوهم استقلالية في الاختيار في الطاقم التدريسي , وان تكفوا عن طلب " الواسطات اليومية " تنحوا جانبا وسترون ان الانجاز قادم بإذن الله . فالمكتوب من عنوانه يقرا . ادخلوا الى المدارس وانظروا وشاهدوا اي تحول طرا على مدارسنا , اي نظام وانتظام . اي ادب وأي تصرف وأخلاق  . بعدها سنبحث عن الارقام . فالأرقام ايها السادة السياسيين لا تفيد بفقدان الاداب والأخلاق . فوزارة المعارف اطلق عليها اسم " وزارة التربية وتعليم وليست وزارة التعليم والتربية " . ان ما قام ويقوم به الاساتذة المدراء في الثانوية الجديدة والثانوية الشاملة هو نهج تربية وتعليم وليس تعليم فقط .

اذهبوا واحضروا لهم الميزانيات , احضروا لهم الخامات والطاقات , احضروا لهم الادوات , احضروا لهم الاليات , احضروا الكراسي والطاولات , هيئوا لهم وللطلاب اجواء تعليمية داخل الصفوف ومدوهم بما ينقصهم . وكثر الله خيركم ....  وعندها حاسبوهم ...!!

اليوم عقدت ادارة بلدية كفرقاسم جلسة طارئة على غرار نتائج البجروت , والتي دعت اليها ادارة البلدية وقسم المعارف فيها والتي تم دعوة مدراء المدارس الثانوية والإعدادية في كفرقاسم . ومفتش لواء المركز السيد طارق ابو حجلة , والأستاذ عصام جبارة مفتش المدارس الثانوية .

رئيس البلدية بدا الحديث وبشكل عام عن  النتائج التي صدرت من وزارة المعارف والتي درجت مدارس كفرقاسم في المرتبة ال 149 . حيث قال ان هذه النتائج تعود للإدارة السابقة منذ العام 2011- 2012 . وان الادارة الحالية اثبتت تقدمها بالنتائج الاخيرة والكل يستطيع ان يرى ويقرا هذه النتائج . الاستاذ اياد عامر استلم مهام ادارته في شهر 08.2012 – 30.06.2013 انهى العام الاول له كمدير للمدرسة الثانوية . بمعنى ان النتائج التي اعلن عنها من سنوات الماضي ولهذا تم تغيير الادارة السابقة . "

الحضور تحدثوا وبشكل عام على الاليات والخطط التي من شانها ان ترفع من مستوى التعليم والانجاز في المدرستين الثانويتين .

الاستاذ طارق ابو حجلة تحدث ايضا عن التغيير الذي طرا على المدرسة الثانوية منذ ان استلم الاستاذ اياد عامر ادارة المدرسة الثانوية , وان هناك تغير في النهج والأسلوب والمعاملة والانضباط  . كما واكد للحضور ان هذه النتائج هي حصيلة العام الدراسي 2011-2012 . وان الادارة الحالية لم تقطف الثمار . اي ان محاسبتها في الانجاز سابق لاوانه .

الاستاذ اياد عامر والذي اكد في حديثه على الانجاز والتقدم في النتائج الاخيرة والتي وصفت ب 3200 دفتر والتي تم النجاح في 31021 دفتر اي بنسبة 87% . اي ان هناك تقدم ملموس جدا في النتائج الاخيرة وهي تعادل 36 %- 41% .

الاستاذ عدنان صرصور مدير المدرسة الثانوية الجديدة  والذي وافق الاستاذ اياد عامر في طرحه للنتائج الاخيرة حيث عرض على الحضور النتائج الاخيرة للمدرسة الثانوية الجديدة . والتي تثبت ان النتائج في ازدياد والحمد لله . وان نسبة النجاح في المدرسة الجديدة هي 87% - الى 93% .

لستم بحاجة للدفاع عن انفسكم ايها المدراء

لستم بحاجة للدفاع عن انفسكم ايها المدراء

لستم بحاجة للدفاع عن انفسكم ايها المدراء

لستم بحاجة للدفاع عن انفسكم ايها المدراء

لستم بحاجة للدفاع عن انفسكم ايها المدراء

لستم بحاجة للدفاع عن انفسكم ايها المدراء

لستم بحاجة للدفاع عن انفسكم ايها المدراء

لستم بحاجة للدفاع عن انفسكم ايها المدراء

لستم بحاجة للدفاع عن انفسكم ايها المدراء

لستم بحاجة للدفاع عن انفسكم ايها المدراء

لستم بحاجة للدفاع عن انفسكم ايها المدراء

لستم بحاجة للدفاع عن انفسكم ايها المدراء

لستم بحاجة للدفاع عن انفسكم ايها المدراء

لستم بحاجة للدفاع عن انفسكم ايها المدراء

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
مقال فقير وغير بناء ويا حج هلال يجب ومفروض القيام بهذه الجلسة لانه لا يعقل أن يصدر خبر ياثر على مدارسنا ونمر عنه مر الكرام فالج لسه لا تتم والحمد لله أنها تمت والي بنسى امو الي وضعت وبينسى أبوه الي حماه ومبرر الناس موش راح تلاقي فيه خير---- هذه الجمله ملاحظه لواحد من الحضور الذي يتجاهل أهله ويلجأ لهم عند الضيق
سلامه - 06/09/2013
2
عن ماذا تتكلمون اتظنون اننا في احدى الدول الاسكندنافيه نحن في كفر قاسم هذا لا يعني احد هنا تسرق البلد وتباع الاراضي لمن لا يستحقون ويتم تعيين اشخاص لم ينهوا الابتداءيه في سلك التعليم والبفهم ولا ما بفهم بحط انفه وبتدخل وبوعد بالتعينات من دون كفاءات في المدارس حتى راتب المعلمين الذي هو ضءيل يتم تحويله الى جهات مشبوهه ويضرب المعلمين وهذا لا يحرك ساكن في هذا البلد وعندما تطلب المدرسه شيء من البلديه يحتاج الامر الى قرار من هيءه الامم وفي النهايه من يصوت لهذا المرشح المتعلمون والمثقفون والقانونيين والذين لا تستطيع ان تجادلهم من كثر فهمهم وكلهم من سكان كفر قاسم عن ماذا تتكلم هذا لا يعنيهم يعرفون كل شيء ولاكن لايعنيهم بس قلهم في لافته لعادل في السلطاني وشوف كيف بصحوا وبصيروا احفروا قلوا ابنك رسب في التوجيهي بعنهوش خبر خير ضيعه ضايعه بتفكر ברוורס
الاصل بدير - 06/09/2013
3
نسيه النجاح في ثانويه كفر قاسم لا تتجاوز اربعه وعشرون بالمئه كما نشر في الجرائد العبريه الرسميه وكفر قاسم من العشره الاواخر في اسرائيل فلا مجال للمزايده فما زلنا في بدايه الطريق .
احمد القسماوي - 06/09/2013
4
كفر قاسم 24.70 ( المرتبة 149 قطريا ) وستتغير باذن الله بعد النقل
محمد - 06/09/2013
5
لقد قال الربي المحامي رئيس البلديه ووعد وصدق في وعده انه سوف يضحي بجيل او جيلين وهذا الجيل الاول انسينا كيف كان قبل اشهر قليله الكل يتهم في الكل من اجل الحشاد لا لم ننسى ايها المربي فانت المسؤل الاول وانت لك الضلع الاكبر في هذا الفشل الذريع علماً اني لا ابرء احد من اداره للمدرسه سابقاً ولا معلماً
طالب انهى بدون بجروت - 06/09/2013
6
المحامي نادر وعد ووفى وعد ان يضحي في كم جيل لكن طالت معاه لخمس اجيال دون قصد ,فهل كفر قاسم سوف تمنح ابا شكري فرصه اخرى للاستمرار بالتضحيه؟؟ ثانيا معلموا كفر قاسم قادرون على الاضرابات من اجل زيادة المعاش,قادرون على الشبك والخلافات من اجل نيل حصص زياده,قادرون على وقادرون على .......فهل هم قادرون على ايصال مادة التعليم للاولاد من اجل ايصالهم الى بر الامان ؟؟؟؟يا اهل كفر قاسم في كل يوم نودع ابنائنا للتعليم في الغربه !!!!فهل هذا هو منطق وتعليم وفهم وثقافة ابا شكري ؟؟؟؟؟
ام - 06/09/2013
7
الى رقم 6 ما ذنب أبا شكري تضعون اللوم عليه لومي نفسك لومي ابنك لأنهم تعودوا ثقافه الغش والنقل فلو سرنا حسب منهج الرسول عليه الصلاه والسلام وتمثلنابالقول من غشنا فليس منا لما آلت الأمور إلى هذا الحد حاسبوا أنفسكم قبل ان تحاسبوا انا لست من اتباع أبو شكري ولكني أقول كلمه الحق
قسماويه - 06/09/2013
8
2 من 8 قوله عز وجل: {وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا}[1]، وقوله عز وجل: {وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا}[2]، وقوله سبحانه: {وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ}[3]، والآيات في هذا المعنى كثيرة. 8‏/12‏/2010 تم النشر بواسطة الشماخ.
Slem - 06/09/2013