X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

الون بيران : "هناك مجموعة من مستخدمي الفيسبوك هدفها نشر البلبلة والفتنة والفوضى بين سكان الطيرة

من : هلال بدير
نشر : 15/09/2013 - 14:00

اكد قائد شرطة الطيرة الون بيران على الاجواء الانتخابية في البلدة مشحونة جدا، وان أفراد الشرطة لن يسمحوا باستخدام العنف، بل سيواكبون مجريات الاحداث كي يتم المحافظة على ان تكون المعركة الانتخابية نزيهة. وعن هذا الموضوع قال بيران: "الانتخابات في الطيرة هي حقا مشحونة، لكن هذا الامر طبيعي جدا، على اساس واضح وهو عدم استخدام العنف ونشره والاعتداء على النشطاء السياسيين. الشرطة دعت المرشحين الثلاثة للقاء، وجميعهم التزموا على ان يديروا معركة انتخابية نزيهة وبعيدة عن ظواهر العنف، وذلك لمصلحة الاهالي في الطيرة، مع العلم اننا نراقب الاوضاع وخاصة اثر اقتراب يوم الانتخابات ولن نسمح باي اعتداء من اي طرف يذكر، حيث ستقوم الشرطة بتكثيف وجودها في المدينة خلال الاسابيع القريبة وبعد الانتخابات من اجل الحفاظ على سلامة الجمهور، كما سنعاقب كل شخص يحاول نشر الفوضى، ولن نتهاون في هذا الامر".

 الون بيران 

هذا وتطرق بيران الى العديد ممن القضايا الجنائية وقال: "مدينة الطيرة شهدت في الآونة الاخيرة نشاطا كبيرا لوحدات الشرطة المختلفة، وقد استطاعت حل الغاز العديد من الاعمال الجنائية وتقديم بعض المشتبهين الى المحاكمة والسجن والتي كان منها اعتقال شابين في العشرينات من عمرهما من احدى المدن القريبة من الطيرة بشبهة اطلاق النار على منزل في البلدة، حيث تم تمديد فترة اعتقال المشتبهين حتى يوم الاثنين". واستطرق بيران: "الشرطة استطاعت القاء القبض على شاب من الطيرة في الثلاثينات من عمره بشبهة التجارة وبيع المخدرات، وتم تقديم لائحة اتهام ضده واعتقاله حتى الانتهاء من جميع الإجراءات بحقه".

اعتقالات 
وفي سياق متصل قال بيران: "تم القاء القبض على شابين من الطيرة في العشرينات من عمرهما بشبهة اطلاق النار على شاب اخر واصابته بجروح، وتم العثور على السلاح الذي استخدموه من نوع "كارلو غوستاف"، وقدم لوائح اتهام ضد المشتبهين بشبهة استخدام السلاح، اصابة متعمدة والعديد من التهم الاخرى. كما تم العثور على سلاح تم استخدامه في حادثة اطلاق نار في احدى الاحياء في المدينة، وتم توقيف مشتبه، وبعد التحقيق معه اطلق سراحه للحبس المنزلي حتى الانتهاء من كافة التحقيقات في هذه القضية".
وتطرق بيران الى قضية سرقة المنازل والممتلكات التي شهدتها الطيرة في الآونة وقال: "الشرطة اعتقلت اربعة مشتبهين في العشرينات من اعمارهم وهم من سكان السلطة الفلسطينية الذين قاموا بسرقة الكثير من الممتلكات من داخل المنازل، وقد تم التعرف على احدهم عن طريق بعض الشبان الذين قاموا باستدعاء الشرطة، حيث تم اعتقاله ومن ثم اعتقال الاربعة الاخرين".
كما تحدث الون بيران عن موضوع الفيسبوك والحوادث الجنائية التي وقعت اثر نشر بعض الرسائل الكاذبة وغير المسؤولة على شبكة الموقع الاجتماعي بأسماء مستعارة. وقال بيران: "هناك مجموعة من مستخدمي الفيسبوك هدفها نشر البلبلة والفتنة والفوضى بين سكان الطيرة، حيث تقوم بنشر مواضيع غير صحيحة، وبعضهم يقومون باختراق الصفحات الشخصية التابعة للأخرين بهدف المس بهم وهذا امر جنائي وعقابه شديد، حيث تلقينا العديد من الشكاوى حول هذه القضايا، وتم التحقيق بها، ولن تتهاون بتقديم الفاعلين الى المحاكمة واعتقالهم ومعاقبتهم بشدة حتى يكونوا عبرة للأخرين، اذ ان خصوصية الفرد هي من اهم ما يملك المواطن".

الحفاظ على سلامة الجمهور
من جانبه قال قائد الشرطة المحلية في الطيرة عماد علي: "الوحدة التي اترأسها تقوم يوميا بنشاطات مختلفة من اجل سلامة الجمهور، حيث نقوم بتقديم الخدمات لهم من اجل حياة افضل. الشرطة المحلية وافرادها يتواجدون في كل مكان وكل زمان ولن نتساهل ابدا مع اي مخالف للقانون".
واضاف عماد علي: "الشرطة المحلية تراقب الاوضاع في الشارع الطيراوي مع اقتراب موعد الانتخابات لرئاسة البلدية ولن نسمح بأي مخالفات قد تودي الى اعمال شغب او اعتداء من اي طرف، ففي نهاية المطاف الطيرة واهاليها هم ابناء بلد واحد واتوقع بأن تنتهي المعركة الانتخابية بكل سلام وتكون الاوضاع افضل من السابق".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل