X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/10/2021 |    (توقيت القدس)

الاحتلال يقيم تجمعين يهوديين في النقب ويعتقل النائب الصانع

من : قسماوي نت
نشر : 10/11/2013 - 14:36
اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الاحد، النائب العربي السابق في الكنيست الاسرائيلي طلب الصانع، بحجة اخلاله بالنظام، خلال مظاهرة في النقب ضد مخطط برافر.
 
وشارك العشرات من فلسطينيي 48 في مظاهرة بالنقب ضد مشروع برافر الذي يهدف الى تهجير المواطنين العرب من النقب.
 
وكانت مصادر اعلامية وصحفية عبرية قد ذكرت بأنه من المقرر ان تصادق الحكومة الاسرائيلية في اجتماعها الاسبوعي اليوم الاحد، على إقامة تجمعين سكنيين يهوديين في النقب من بين 19 تجمعاً سكانياً تعتزم الحكومة الاسرائيلية إقامتها في النقب خلال السنوات القليلة المقبلة، ضمن مخطط برافر الاستيطاني.
 
واضافت ان هذين التجمعين سيخصصان لإسكان جمهور المتدينين اليهود، وجمهور المتدينين القوميين في اسرائيل.
 
وسيشمل التجمع الاول بناء 36649 وحدة سكنية تستوعب 183 الف نسمة، في حين سيشمل التجمع الثاني بناء 2500 وحدة سكنية تستوعب 12 الف نسمة وسيطلق عليه اسم حيران في موقع القرية البدوية ام الحيران ذاتها.
 
وجاء من مركز عدالة القانوني الذي يمثّل اهالي ام الحيران "ان التجمع حيران سيقام على اراضي القرية البدوية ام الحيران، والتي اقيمت في العام 1956 بعد ان تم إقتلاع اهالي القرية من بلدتهم الاصلية وسلمت لكيبوتس شوفال في حينه".
 
واضافت مصادر مركز عدالة ان الاستئناف الذي تقدّم به اهالي ام الحيران ما زال معروضاً امام المحكمة وعلى الحكومة الانتظار الى أن تبت المحكمة به بعد 10 ايام قبل ان تصدر قرارها بإقامة هذين التجمعين. 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل