X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

الجمعة الأولى من رمضان: تشديد غير مسبوق للدخول للأقصى وعشرات الحواجز‎

من : قسماوي نت -
نشر : 04/07/2014 - 15:09

يشار الى ان عدد المصلين في الجمعة الاولى من رمضان في سنوات سابقة كان يتجاوز الربع مليون مصل الا انه قدر عدد المصلين اليوم 8 الاف مصل فقط بسبب التضييقات الاسرائيلية، لا سيما بعد استشهاد الفتى محمد ابو خضير وتشييع جثمانه بعد صلاة الظهر، بحسب ما اعلنت العائلة

 

 

افاد مراسلنا المتواجد في الحرم القدسي  ان الشرطة الاسرائيلية نصبت عشرات الحواجز في الطريق الى الحرم القدسي الشريف وتمنع المئات من المصلين من هم دون الخمسين عاما الدخول لأداء صلاة الجمعة الاولى من رمضان.

وحاول العشرات من المصلين قرب" باب السلسلة"  بالبلده القديمة اقتحام الحاجز الشرطي القائم هناك الا ان قوات الشرطة منعتهم وصدتهم.

وفي حي راس العمود وحي وادي الجوز قام بضعة عشرات من الشبان ومن بينهم ملثمون برشق الحجارة تجاه قوات الشرطة التي ردت بإبعادهم مع استخدام وسائل لتفريق التظاهرات (قنابل الهلع )، كما افادت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري.

يشار الى ان عدد المصلين في الجمعة الاولى من رمضان في سنوات سابقة كان يتجاوز الربع مليون مصل الا انه قدر عدد المصلين اليوم ببضعة الاف  من المصلين فقط بسبب التضييقات الاسرائيلية، لا سيما بعد استشهاد الفتى محمد ابو خضير وتشييع جثمانه بعد صلاة الظهر، بحسب ما اعلنت العائلة.

خطيب الاقصى يخصص خطبته لقضية مقتل الفتى محمد ابو خضير

استنكر خطيب المسجد الاقصى الشيخ عكرمة صبري في خطبة الجمعة قتل الفتى محمد ابو خضير واعتبر الحادث بان الاحتلال يريد ان يفتح معنا معركة جديدة معركة القتل والغدر.
وقدم التعازي لعائلة ابو خضير والشعب الفلسطيني مستنكرا هذا الاسلوب المتبع لدى السلطات المحتلة ومحملا الحكومة الاسرائيلية مسؤولية ذلك.
كما استنكر فرض اجراءات اسرائيلية منعت الدخول الى الاقصى ومنع الالاف المصلين من الصلاة في الجمعة الاولى من شهر رمضان.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل