X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/01/2022 |    (توقيت القدس)

المكتب السياسي للحزب الشيوعي تحيي الكوادر التي عملت لدعم القائمة المشتركة وعادل عامر :"قيادة الحزب والجبهة والطاقم الانتخابي تتحمل المسؤولية الكاملة لهذه النتيجة "

من : قسماوي نت -
نشر : 25/03/2021 - 18:46
المكتب السياسي للحزب الشيوعي تحيي الكوادر التي عملت لدعم القائمة المشتركة وعادل عامر :"قيادة الحزب والجبهة والطاقم الانتخابي تتحمل المسؤولية الكاملة لهذه النتيجة " 
 
عادل عامر: هذا اجتماع أولي وستكون ابحاثا عميقة على كافة المستويات *قيادة الحزب والجبهة والطاقم الانتخابي تتحمل المسؤولية الكاملة لهذه النتيجة، الامر الذي يحتم استخلاص النتائج المترتبة على ذلك تنظيميا وسياسيا وشخصيا
 
 
عقد المكتب السياسي للحزب الشيوعي مساء أمس الاربعاء 24\3\2021 اجتماعا خاصا واستثنائيا لكامل هيئته، في مدينة الطيبة في المثلث. للبحث في نتائج انتخابات الكنيست الـ 24 واسقاطاتها على الوضع العام في البلاد وعلى الجماهير العربية وعلى حزبنا وجبهتنا.
وقدم الرفيق عادل عامر، الامين العام للحزب بيانا أكد فيه ان هذا الاجتماع هو ليس اجتماعا تلخيصيا لمعركة الانتخابية ونتائجها وانما اجتماعا اوليا لتقييم المرحلة. والاستعداد للمرحلة القادمة بكافة صعوبتها وخطورتها، كون البلاد تدخل في ازمة أكثر تعقيدا وخطورة واصبح قيام حكومة فاشية بمشاركة بن غفير وسموترتش اكثر احتمالا وواقعية.
وقد اتخذ الاجتماع القرارات التالية:
الشكر كل الشكر والتقدير لاكثر من 211 ألف مصوت ومصوتة عربا ويهودا الذين دعموا القائمة المشتركة.
والشكر والتقدير لكافة كوادر حزبنا وجبهتنا والقائمة المشتركة، الذين بذلوا الجهد الكبير وواصلوا الليل بالنهار من اجل انجاح القائمة المشتركة والذين تعرضوا لحملات التحريض والتشويه فردا فردا واجهوها ببسالة وشجاعة منقطعة النظير.
ان نتيجة الانتخابات للقائمة المشتركة هي ليست النتيجة التي اردناها وتمنيناها والتي سعينا اليها، ولكنها نتيجة تضعنا امام حقيقة يجب علينا مواجهتها والنظر اليها والتعامل معها بكل شجاعة.
ان النتيجة العامة للانتخابات تشير الى دخول قوى اليمين الفاشي برئاسة سموترتش وبن غفير الى الكنيست تحت غطاء وشرعية الليكود ونتنياهو شخصيا، اضافة الى قوى يمنية اخرى مثل جدعون ساعر وحزبه "الامل الجديد" ونفتالي بينت وحزبه واحزاب اخرى، ان هذا الامر يشير الى تعمق الازمة في المجتمع الإسرائيلي، والتي قد يكون ثمن الخروج منها هو الشعب الفلسطيني والجماهير العربية، وعليه فان واجبنا التصدي لهذه القوى ولكل من يحاول منحها شرعية الحكم.
قيادة الحزب والجبهة والطاقم الانتخابي تتحمل المسؤولية الكاملة لهذه النتيجة، الامر الذي يحتم استخلاص النتائج المترتبة على ذلك تنظيميا وسياسيا وشخصيا.
هذه النتيجة لن تثنينا عن نهجنا في تبني سياسة الوحدة الكفاحية النضالية ضمن القائمة المشتركة وفي كافة الاطر الاخرى، لمواجهة السياسات العنصرية كافة والانحدار نحو اليمين الفاشي.
 هذه النتيجة تحتم علينا تقوية نهج الوحدة الكفاحية اليهودية العربية التي هي في صلب هويتنا الفكرية والسياسية المبنية على اسس المساواة التامة في ساحات الكفاح والنضال.
المكتب السياسي يدعو كافة فروع الحزب ومناطقه وهيئاته الى البدء فورا في عملية تلخيص عميق، تنظيمي وسياسي وشخصي، بمشاركة قيادة الحزب، للمعركة الانتخابية، بكل جرأة وشجاعة شيوعية وشفافية، تتوج بعقد مجلس حزب قطري بأسرع وقت ممكن لاتمام هذه التلخيصات.
المكتب السياسي يدعو اللجنة المركزية للحزب وكافة كوادره ورفاقه الى الاستعداد فورا لعقد مؤتمر الحزب الـ 28 في نهاية الصيف القادم والبدء فورا في تحضير واستكمال كافة اوراق المؤتمر السياسية والفكرية والتنظيمية.
المكتب السياسي يعود ويؤكد مجددا رفضه وتصديه لسياسات النهج الجديد المبني على المساومة ومقايضة الحقوق بالمواقف وسنواصل نضالنا اليهودي العربي ضد اليمين وسياساته وضد كل السياسات والممارسات العنصرية.
ان وضع حقوق الجماهير العربية القومية واليومية على بسطة المقايضة والمضاربة تضع جوهر وجود الجماهير العربية في دائرة الخطر والتساؤل، وهذا ما يرفضه حزبنا الشيوعي والذي على اساسه قاومنا ورفضنا وسنقاوم قانون القومية الفاشي.
ويحذر الحزب الشيوعي من المحاولات الواهمة للفصل بين معركة الجماهير العربية العنيدة والعادلة من أجل حقوقها المدنية والقومية وحقها بالمساواة الكاملة وبين حقها وواجبها في التصدي لمحاولات تغييب القضية الفلسطينية، والمعركة على وضع حد للاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية والسلام مع الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل
مواعيد الصلاة
الفجر
05:14
الشروق
06:38
الظهر
11:52
العصر
02:46
المغرب
05:06
العشاء
06:26