X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/01/2022 |    (توقيت القدس)

تفاهمات ائتلافية: ليبرمان وزيرا للمالية في حكومة لبيد

من : قسماوي نت - صورة توضيحية
نشر : 25/05/2021 - 09:02

أعلن حزب "يسرائيل بيتنو"، برئاسة أفيغدور ليبرمان، وحزب "يش عتيد"، برئاسة يائير لبيد، صباح اليوم الثلاثاء، أنهما توصلا إلى تفاهمات خلال ساعات الليل في جميع الأقسام تمهيدا لتوقيع اتفاق ائتلافي، بما في ذلك اتفاقيات حول قضايا "الدين والدولة".

 

بالإضافة إلى ذلك، أفيد أن الاتفاقات مع الأطراف والأحزاب الأخرى من المتوقع أن يتم التوصل إلى تفاهمات بشأنه والتوقيع عليها في وقت لاحق اليوم.

وتأتي هذه التفاهمات مع بقاء 8 أيام لانقضاء فترة تكليف لبيد لتشكيل الحكومة، فيما ينص إعلان لبيد ليبرمان على أنه في إطار المفاوضات، تم التوصل إلى اتفاقيات حول الخطوط العريضة للحكومة، وكذلك بشأن قانون المشاريع الوطنية كأحد محركات النمو المخطط لها للاقتصاد الإسرائيلي، بحسب ما أفادت صحيفة "معاريف".

وبموجب ما تم وصفه قانون المشاريع الوطنية "سينشئ بموجب القانون مستشفيين إضافيين في النقب والجليل، ومطار في نبطيم، وقطار سريع من منطقة المركز إلى مفترق شوكت في النقب، وعدد من المشاريع الوطنية الأخرى".

كما تم التوصل إلى اتفاقات بشأن قضايا "الدين والدولة"، حيث قال الطرفان إنه "في إطار الاتفاقات التي تم التوصل إليها، سيتسلم حزب يسرائيل بيتنو وزارة المالية، ورئاسة اللجنة المالية ومنصبين وزاريين آخرين، بما في ذلك وزارة تطوير النقب والجليل.

وأجرى ممثلو "يش عتيد"، أمس الإثنين، محادثات مع ممثلين عن مختلف الأحزاب باستثناء حزب "يمينا"، برئاسة نفتالي بينيت، وجرت المحادثات بعد أن تقرر عدم انتظار قرار بينيت ومحاولة المضي قدما في المحادثات مع بقية أحزاب ما يسمى "كتلة التغيير".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل
مواعيد الصلاة
الفجر
05:14
الشروق
06:38
الظهر
11:52
العصر
02:46
المغرب
05:06
العشاء
06:26