X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/04/2024 |    (توقيت القدس)

حكم بالسجن 22 عامًا على ياسين ياسين من جديدة المكر بعد إدانته بقتل زوجته أمينة طعنًا

من : قسماوي نت - نقلا عن كل العرب
نشر : 21/06/2021 - 17:27

المرحومة أمينة فرحات ياسين

أدانت المحكمة المركزية في حيفا المواطن ياسين ياسين من جديدة المكر بقتل زوجته آمنة ياسين، حيث أصدرت حكمًا بسجنه لمدة 22 عامًا بتهمة القتل.
هذا، وحكمت المحكمة على المدّعى عليه بتعويض أبنائه الخمسة ب 220 ألف شاقل وتعويض اخيه الذي يرعى ثلاثة من أبنائه بمبلغ 19 ألف شاقل وتعويض والديه الذين يربيان أبناءه الآخرين بنفس المبلغ، بحسب ما ورد في بيان صادر عن حنان حداد حاج، الناطقة باسم وزارة القضاء للإعلام العربي.

وأضاف البيان:"تعود أحداث الجريمة إلى تاريخ 17.8.19 حيث قام ياسين بطعن زوجته طعنة واحدة في صدرها بواسطة سكين كبيرة كان قد سنّها من قبل وتدرّب على رمي السكين في غرفة منزله. هذا وفي قرار المحكمة تطرّق القاضي للمعرفة المسبقة للمدعى عليه بتعامله مع السكين التي استخدمها، ومهارته في استخدام السكين وخصائصها وكذلك سلوكه وردّة فعله بعد الحادث بعدم تقديم المساعدة لزوجته التي كانت لا تزال على قيد ال حياة ومنع قوات الإنقاذ من دخول المنزل، وواجه عائلته وجيرانه، بل وألقى عليهم السكاكين لمنعهم من تقديم المساعدة للزوجة حتى بعد ان حاول أبناؤه الصغار مساعدة والدتهم ووقف النزيف. كل هذا يثبت ان المدعى عليه في وقت الطعن وفي تلك اللحظة المريرة والمتسرعة للطعن تمنى موت الضحية.

 

وأكّدت النيابة العامة لواء حيفا في مرافعاتها على خطورة تصرفات المتهم والتي بالإضافة إلى إزهاق روح زوجته فقد حوّل أطفاله الخمسة إلى أيتام. وكانت النيابة قد طالبت في موعد سابق ان يتم الحكم على المتهم بالسجن المؤبد مدى الحياة وذلك لأهمية الردع في ضوء ارتفاع مستوى العنف ضد المرأة من قبل الزوج.

 

واكّد القاضي في قرار المحكمة أن هناك أهمية للتشديد على الخطورة والمسؤولية الكاملة والحصرية للمدعى عليه لارتكاب الجريمة، اذ طعن ياسين زوجته بسبب جدال تافه، وتم الطعن في منزلهم حيث كان من المفترض أن يكون لآمنة الأمان في بيتها والحماية، وكل ذلك أثناء وجود أبنائه في المنزل، اذ شهدوا وتعرضوا للمشهد الرهيب والصادم والذي سيرافقهم مدى حياتهم لرؤية أمهم تنزف حتى الموت أمام أعينهم"، الى هنا نصّ البيان. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل