X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/12/2021 |    (توقيت القدس)

5 نواب عرب غيّروا مواقفهم من قانون المواطنة صوّتوا لصالحه: عباس وطه وفريج وريناوي ومراعنة

من : قسماوي نت
نشر : 06/07/2021 - 11:38

الكنيست تُسقط قانون المواطنة| بعد جلسة طويلة امتدت لساعات في الكنيست واستمرت حتى صباح اليوم الثلاثاء، أُسقط قانون المواطنة بعد ان صوّت 59 نائبًا لصالح تمديده فقط، بينما عارضه 59 اخرين ومع هذا التساوي في عدد الأصوات سقط تمديد قانون المواطنة أو ما يُعرف باسم "منع لمّ الشمل".

اللافت خلال جلسة التصويت، كان موقف بعض النواب العرب وتصويتهم لصالح القانون بعد أن أعلنوا في وقت سابق عن تأكيدهم التام لرفضه وتصويتهم ضدّه!

وقد صوّت لصالح القانون كل من: منصور عباس ووليد طه (الموحدة)، غيداء ريناوي وعيساوي فريج (ميرتس) وابتسام مراعنة (العمل).


عباس وطه وفريج وريناوي ومراعنة

فيما جاء تصويت باقي النواب العرب والقوائم العربية على قانون منع لم الشمل على النحو التالي:
القائمة المشتركة:
د. أحمد الطيبي - ضد
عوفر كسيف - ضد
أسامة السعدي - ضد
سامي أبو شحادة - ضد
أيمن عودة - ضد
عايدة توما- ضد
القائمة الموحدة:
مازن عنايم - امتنع
سعيد الخرومي- امتنع.

تغيير المواقف!
في العودة إلى النواب العرب الذين أيّدوا تمديد قانون المواطنة وقت التصويت، وفي عودة إلى تصريحاتهم قبل أيام قليلة نرى بوضوح أنّ "تغييرًا جذريًا" طرأ على موقفهم من معارضة القانون إلى التصويت لصالحه!

رئيس القائمة العربية الموحدة، النائب د. منصور عباس، حضر وقفة احتجاجية أقيمت أمام مبنى الكنيست ضد قانون المواطنة يوم الثلاثاء الماضي، حيث ألقى كلمة أكّد من خلالها على أنّه "ملتزم بمعارضة قانون المواطنة"!، لكن صوّت عباس لصالح القانون بإدعاء أنّه:" توصلنا لاتفاق جيد الليلة الماضية مع رئيس الحكومة ووزيرة الداخلية يعطي حلولًا عملية لعائلاتنا العربية، ولذلك قررنا الامتناع عن التصويت"، كما ورد في بيان أصدرته الموحدة.
وذكرت في بيانها أيضًا أنّه:"عندما اتضح أن التصويت سيعتبر حجب ثقة عن الحكومة قررنا في الموحدة التصويت بصوتين مع الائتلاف وصوتين امتناع. ولو صوتنا غير ذلك فسيؤدي ذلك إلى سقوط الحكومة الحالية ومجيء المعارضة للحكم"، على حدّ قول الموحدة.


عباس خلال الوقفة الاحتجاجية ضد قانون المواطنة الأسبوع الماضي

وشاركت النائب ابتسام مراعنة هي الأخرى في نفس الوقفة وألقت كلمة أيضًا شددت من خلالها على موقفها "الداعم" للعائلات الفلسطينية وحقها في حياة كريمة وموقفها الرافض لقانون المواطنة، لتعود وتصوّت لصالح القانون!! 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل
مواعيد الصلاة
الفجر
05:00
الشروق
06:25
الظهر
11:31
العصر
02:18
المغرب
04:36
العشاء
05:58