X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

الكنيست تُقر ميزانية 2021 بغالبية 61 صوتًا

من : قسماوي نت - نقلا عن موقع بلدتنا
نشر : 04/11/2021 - 12:15

بعد ليلة درامية طويلة، صادقت الهيئة العامّة للكنيست فجر الخميس على اقتراح قانون ميزانية الدولة 2021، بغالبية 61 صوتًا لصالح القرار مقابل 59 صوتًا ضد، فيما لم يمتنع أحد من أعضاء الكنيست عن التصويت.

وشهدت الكنيست جلسة طويلة امتدت لساعات الى أن تمّت المصادقة على الميزانية، وخرجت الهيئة العامّة لاستراحة مدّتها 5 ساعات على أن تتجدد جلسة مناقشة الاقتراح عند الساعة العاشرة والنصف من صباح هذا اليوم، ليتمّ التصويت اقتراحت القانون المتبقية.

يشار الى أنّ الهيئة العامّة صادقت على 3 مقترحات من ضمن 5، ومن المرتقب أن يتمّ التداول في المقترحين المتبقيين وهما الخطة الاقتصادية (قانون الترتيبات - ههيسدريم)، وميزانية 2022.

 

نتنياهو يشن هجومًا حادًا على حكومة بينيت خلال مناقشات إقرار الميزانية

شن زعيم حزب المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء يوم الأربعاء، هجوماً حادًا على على حكومة نفتالي بينيت خلال مناقشات إقرار الموازنة في الكنيست.

وقال نتنياهو: " لقد ووعد بينيت بأنّ الحكومة ستخفض الضرائب، محظوظ ليس هناك ضريبة على وعوده، إنهم يرفعون الضرائب .. ضريبة على المشروبات الغازية وضريبة على الأدوات التي تستخدم لمرة واحدة، وضريبة وضريبة ... بينما قمنا في حكومتي السابقة برفع الأجور بنسبة 50%".

وأضاف: "لم تزد الأجور في عهد بينيت بمقدار شيكل واحد مع أنه وعد بذلك"، لافتاً إلى أنّ حكومة الأكاذيب وعدت بتخفيض الأسعار وفي الواقع ترتفع الأسعار، من وقود إلى كهرباء إلى نقل عام إلى فواكه.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل