X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      15/07/2024 |    (توقيت القدس)

مصدر مسؤول في الموحدة: سننسحب من الإئتلاف إذا تمّ تغيير قانون ربط البيوت بالكهرباء

من : قسماوي نت - صورة توضيحية
نشر : 15/12/2021 - 16:59

قال مصدر مسؤول في القائمة العربية الموحدة، مساء اليوم الأربعاء، أنّ "الحزب سينسحب من الإئتلاف إذا تمّ تغيير صيغة اقتراح قانون ربط البيوت بالكهرباء"، كما ورد في القناة العبرية 12 على لسان مراسلتها دفنا ليئيل.

ويأتي هذا التطور بعد تصريح وزيرة الداخلية أييلت شاكيد اليوم الأربعاء والتي قالت فيه إنّ "قانون ربط البيوت بالكهرباء لا يسري على القرى غير المعترف بها في النقب، وسيسري فقط بعد وجود خطة شمولية"، وجاء ذلك ردًا على استجواب عضو الكنيست ياريف ليفين من الليكود.

وقالت شاكيد في ردها، أن اي مواطن يطلب ربط بيته بالكهرباء يجب ان يدفع مبالغ طائلة تصل لـ 200 الف ش تقريبا، ذلك عكس ما طلبه واقترحه النائب وليد طه عن القائمة الموحدة.

من جانبه، غرّد النائب وليد طه على "تويتر" مكذبًا ما ورد في أقوال شاكيد، وأشار الى أنّ ما قالته عن دفع مبالغ كبيرة من أجل ربط البيوت بالكهرباء غير صحيح!

يشار الى أنّه كانت قد صادقت لجنة الداخلية البرلمانية، قبل 3 أسابيع، على اقتراح قانون ربط البيوت العربية غير المرخصة بالكهرباء الذي تقدّم به رئيس كتلة القائمة العربية الموحدة ورئيس لجنة الداخلية النائب وليد طه، لتقديمه للقراءة الأولى، وذلك بتأييد 7 نواب ودون معارضة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
مواعيد الصلاة
الفجر
04:10
الشروق
05:45
الظهر
12:47
العصر
04:27
المغرب
07:47
العشاء
09:17