X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

تقديم لائحة اتهام ضد شابين (23 عامًا) من رهط بقتل الشاب أمير سامي الزيادنة

من : قسماوي نت
نشر : 05/02/2023 - 15:29

قدمت نيابة لواء الجنوب، بعد ظهر اليوم الأحد، لائحة اتهام ضد شابين (23 عامًا) من مدينة رهط، بتهمة قتل المرحوم أمير سامي الزيادنة (25 عامًا) ومحاولة قتل شاب آخر من العائلة لخلافات بينهم وذلك قبل نحو شهر ونصف.

 

وينكر الشابان - وهما شقيق وابن عم المرحوم - التهم الموجهة إليهما.

 

وفي ليلة الـ19-20 من كانون الأول/ديسمبر 2022، تم إبلاغ شرطة إسرائيل بحادث إطلاق نار في قرية أم نميلة شمال رهط، حيث تمّ نقل مصابَيْن إلى عيادة محلية بمدينة رهط، ومن هناك تم تحويلهما إلى مستشفى سوروكا بئر السبع لاستكمال العلاج.

 

وفتح ضباط شرطة رهط تحقيقا شمل تمشيط المنطقة وجمع الأدلة والقرائن واعتقلوا اثنين من أفراد الأسرة يشتبه في تورطهما في الجريمة. وبعد ساعات أُعلن عن وفاة المرحوم أمير سامي الزيادنة متأثرا بجراحه الحرجة.

 

ووفقا للشرطة، فأنه في نهاية تقييم الوضع الذي أجراه قائد شرطة منطقة النقب، الليفتنانت جنرال نحشون نغلر، يبدو أن خلفية الحادث هي نزاع داخل الأسرة، حيث تمّ تكليف محطة شرطة رهط بالتحقيقات.

 

وتقول الشرطة إنّه خلال التحقيق الذي استمر 47 يومًا، "تم تركيب بنية تحتية من الأدلة ضد المتهمَيْن، سكان مدينة رهط، اللذين، وحسب الاشتباه، أطلقا النار على المتوفي - وهو شقيق أحدهما وابن عم الآخر - وجرحا شخصا آخر من أفراد الأسرة حينما كانا في لقاء عائلي في الديوان (الشق) التابع للأسرة".

 

ومع انتهاء عمل فريق التحقيق الخاص الذي تم تشكيله في محطة شرطة رهط، قدمت النيابة إفادة للمحكمة بشأن نيتها تقديم لائحة اتهام بحقهما للمحكمة المركزية بمدينة بئر السبع بشبهة القتل ومحاولة القتل.

 

وتطالب النيابة بتمديد اعتقال الشابين حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

 

وقال أحد أقرباء المتهمين: "لا نصدق أنّ الأخ يقتل أخاه. هذا شيء مستبعد تمامًا ونرجو أن تظهر الحقيقة كاملة أثناء التداول في القضية".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل