X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

مصادر امريكية تكشف: الموساد الإسرائيلي شجع الاحتجاجات ضد حكومة اليمين بقيادة نتنياهو

من : قسماوي نت - رويترز
نشر : 09/04/2023 - 13:04

أفادت صحيفتا "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست"، أن إحدى الوثائق الاستخباراتية التي تسربت من وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن قيادة الموساد شجعت العاملين فيه ومواطنين في إسرائيل على المشاركة في الاحتجاجات ضد خطة "الإصلاح القضائي" لإضعاف جهاز القضاء التي تدفعها الحكومة الإسرائيلية،كما جاء في مواقع اخبارية فلسطينية اليوم الاحد.
 

من المظاهرات الاحتجاجية في تل ابيب- تصوير رويترز

وذكرت "واشنطن بوست" بحسب المصادر،  أن الوثيقة احتوت على تفاصيل قليلة جدا، وأنها مؤرخة في شهر اذار الماضي، وأن تشجيع الموساد للاحتجاجات جرى في الفترة بين مطلع شباط ومنتصف الشهر نفسه. ووصفت الوثيقة بأنها FISA، أي أن جمع المعلومات تطلب مصادقة قاض فيدرالي بموجب قانون التجسس الأميركي.

وفيما نفى مسؤولون أمنيون إسرائيليون التفاصيل الواردة في الوثيقة، فإن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية أفاد بأنه "يفحص التقرير".

ولاحقا اليوم، جاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية باسم الموساد أن "النشر الليلة الماضية في الصحافة الأميركية كاذب ومفند بالكامل. والموساد والمسؤولون فيه لم يشجعوا ولا يشجعون عاملين في الجهاز على المشاركة في المظاهرات ضد الحكومة، ومظاهرات سياسية عموما، أو في أي نشاط سياسي. والموساد والمسؤولون الحاليون فيه لم ينشغلوا أبدا في موضوع المظاهرات، ولا يزالون موالين للأداء الرسمي الذي يقود الموساد منذ تأسيسه".(وكالات).

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل